' rel='stylesheet' type='text/css'>
الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

بالتعاون مع “هيئة البيئة والمحميات الطبيعية” “ناشئة الشارقة” يستكشفون المحميات الطبيعية في “الإمارة الباسمة” وأهميتها افتراضياً  

صوت العرب – نظمت “ناشئة الشارقة” التابعة لمؤسسة “ربع قرن” لصناعة القادة والمبتكرين بالتعاون مع “هيئة البيئة والمحميات الطبيعية”، برنامجاً افتراضياً بعنوان “محميات طبيعية مستدامة”، بهدف توعية الناشئة والشباب في الأعمار من 13 إلى 18 سنة، بأهم المحميات الطبيعية التي تزخر بها إمارة الشارقة، ورفع مستوى ثقافتهم البيئية وتعزيز وعيهم بأهمية المحافظة على البيئة، وصون تنوعها البيولوجي والاستخدام الأمثل لمواردها. 

 

اشتمل البرنامج الذي قدمته منال علي المزروعي، مثقف بيئي في هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، على العديد من الأنشطة التفاعلية، حيث تعرف المشاركون إلى مفهوم المحمية الطبيعية والهدف من إنشائها في إعادة توازن النظام البيئي والمحافظة على التنوع البيلوجي.

 

واطلع المشاركون على أهم المحميات الطبيعية التي تكشف عن  التنوع الحيوي والبيئي الذي تمتاز به إمارة الشارقة، لما تحتويها من نباتات وطيور مهاجرة ومقيمة، وحيوانات نادرة والمهددة بالانقراض، فضلاً عن اختلاف طبيعتها التي تتنوع ما بين الطبيعة الصحراوية، والجبال والأودية، والكثبان الرملية والصخور الرسوبية.

 

كما تعرف المشاركون إلى جهود ومبادرات هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الحفاظ على البيئة، وتعزيز المعرفة البيئية بين أفراد المجتمع، وتقوية علاقتهم بالبيئة المحيطة بهم، إضافة إلى سن وتطبيق القوانين البيئية لمنع التدهور البيئي و حماية الحياة الفطرية، وما تقدمه من دراسات وأبحاث بيئية، فضلاً عن حملات التشجير وتنظيف المناطق البرية والجبلية والسواحل

وتطرق البرنامج إلى أهمية دور الفرد وتكاتفه لحماية البيئة عبر التقليل من مسببات التلوث بكافة أشكاله لإعادة توازن النظام البيئي، والمحافظة على الحياة البيئية بمواردها الطبيعية المتنوعة، والوصول بها إلى الاستدامة.

-انتهى-

عن ناشئة الشارقة

تعتبر ناشئة الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، مؤسسة شبابية تركز على الإبداع والابتكار والاكتشاف المبكر لمواهب الناشئة في الأعمار من 13 إلى 18 عاماً والعمل على رعايتها بشكل مستمر، وتهيئة البيئة الجاذبة للشباب لممارسة الهوايات وتعلم المهارات عبر مراكزها الثمانية المنتشرة في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، وتزودهم بالخبرات التي تنمي حسهم الوطني وتساعدهم على القيام بأدوارهم للنهوض والارتقاء بالمجتمع الإماراتي، وأبواب الانتساب إليها مفتوحة دائماً على مدار العام من خلال موقعها الإلكتروني WWW.Shjyouth.ae، لتكتشف مواهب الناشئة وتطور مهاراتهم وقدراتهم.

 

عن هيئة البيئة والمحميات الطبيعية

احتل الحديث عن البيئة والمحافظة على مواردها الطبيعية موقع الصدارة على المستوى العالمي في العقد الأخير، ولكونها سباقة في ميادين العلم والثقافة؛ فقد عمدت الشارقة بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إلى إنشاء مؤسسة تعنى بالشأن البيئي، فكان ثمرة ذلك تأسيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة.

 

وتهدف الهيئة إلى حماية البيئة والحياة الفطرية وتنوعها الحيوي، من خلال البحث العلمي ووضع السياسات المناسبة للتوعية، ودعم مبدأ التنمية المستدامة للحفاظ على الموارد البيئية الطبيعية وضمان استغلالها لصالح الجيل الحاضر دون إهدار حق أجيال المستقبل. هذا بالإضافة إلى سعيها لتكون المصدر والمرجع الأساسي في إمارة الشارقة للمعلومات البيئية والحياة الفطرية.

 

كما تعتمد الهيئة مبدأ المشاركة والعمل الجماعي، بينها وبين المؤسسات العامة ذات العلاقة بشؤون البيئة، على الصعيدين العلمي والعملي وإشراك أفراد المجتمع في هذا الهدف النبيل، وهو الأساس من أجل توطين قدراتنا العلمية وتعميم المسؤولية.

الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

شاهد أيضاً

الأمير هاري: تركت بريطانيا هربا من الصحافة المؤذية.

نعلم جميعا كيف تكون الصحافة البريطانية، كان هذا يدمر صحتي النفسية. صوت العرب: قال الأمير …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: