' rel='stylesheet' type='text/css'>

«باربي» معلمة قرآن في الأسواق السعودية

«باربي» معلمة قرآن في الأسواق السعودية

[tooltip text=”صوت العرب – لندن ” gravity=”nw”][/tooltip]

أجرت سيدة أعمال وأم فرنسية تغييرًا في تصميم الدمية “باربي” الشهيرة، وحولتها إلى وسيلة تعليمية للأطفال يتعلمون من خلالها العقيدة الإسلامية، أطلقت عليها اسم الدمية “جنة” على اسم ابنتها.

وصممت سيدة الأعمال الدمية من الألف إلى الياء عبر استخدام إحدى برمجيات الكمبيوتر، حيث يمكن للدمية الجديدة تلاوة أربع سور قرآنية.

ودخلت الدمية حيز الإنتاج التجاري عبر المصانع الصينية، وبعد أربع سنوات أصبحت متاحة الآن للبيع في أسواق السعودية والكويت والبحرين والإمارات.

وقالت سميرة أمارير التي صممت الدمية، بحسب موقع عاجل: “عندما بلغت ابنتي جنة عامها الثاني كنت أبحث لها عن لعبة أو وسيلة تعليم، وكانت الفكرة هي التوصل إلى لعبة تمكنها من تعلم القرآن بسرعة وسهولة أثناء اللعب”.


وصممت الأم الدمية باستخدام برنامج كمبيوتر لعروض الأزياء واختارت لها بشرة داكنة بعض الشيء والقليل من الزينة.

والسور الأربع من القرآن التي تتلوها الدمية قصيرة وسهلة الحفظ. وخلال أيام من بدء اللعب بالدمية بدأت ابنتها في تلاوة الآيات.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تعليق “عايشة صديقي” المدونة السعودية التي تعيش في جدة عندما اشترت لابنتها ذات الأعوام الخمسة هذه الدمية، عندما قالت إنه فور أن فتحنا علبة الدمية، قالت ابنتي: “أمي إنها مثلك ملابسها تشبه ملابسك وحجابها أيضا”.

وأضافت الأم السعودية، أنها مناسبة لتقاليدنا وعاداتنا الإسلامية كما أنها ستساعد الأطفال على تعلم القرآن.

 

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: