' rel='stylesheet' type='text/css'>
أخبار عاجلة
المتواجدون حالياً على الموقع


بؤرة ساخنة لـ كورونا.. إجراءات عسكرية غير معلنة في القطيف معقل الشيعة بالسعودية (صور)

الرياض – صوت العرب – وكالات – شهدت محافظة القطيف في المنطقة الشرقية بالسعودية، ذات الغالبية الشيعية، إجراءات عسكرية إضافية غير معلنة، بعد قرار عزلها بسبب فيروس كورونا.

وأظهرت صور تداولها ناشطون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، تطويق مداخل في القطيف بالسواتر الإسمنتية من قبل السلطات السعودية ووضع دوريات عسكرية.

وجاءت الإجراءات الجديدة من جانب السلطات السعودية، بسبب هروب بعض الأشخاص من القطيف إلى مناطق أخرى؛ مما قد ينقل فيروس كورونا المفتشي هناك إلى باقي المملكة.

وتعتبر القطيف بؤرة ساخنة بين الحكومة السعودية، والأقلية الشيعية الموالية لإيران، والتي تعمل على إثارة القلاقل واستهداف رجال الأمن، ومحاولة زعزعة الاستقرار.

ونقل موقع “عربي بوست” عن مصدر رسمي رفيع في السعودية، على اتهامات الشيعية بأن الحكومة تسيس كورونا وفرضت حصارًا على القطيف، بأن “القرار هو احترازي من الطراز الأول وليس له علاقة بالسياسة”.

ولفت المصدر إلى “محاولات مستمرة لتشويه السعودية ودورها في العالم العربي والإسلامي ومحاولة الصيد في الماء العكر عند كل حدث”.

وختم المصدر بأنهم “حاولوا تشويه صورة السعودية والنيل منها بعد إغلاق صحن الطواف لأغراض التعقيم، وكذلك بعد منع العمرة مؤقتًا ومنع الزيارات لبعض الدول وإغلاق المنافذ البرية”.

جدير بالذكر أن الحالات الأولى التي سجلتها السعودية كانت لشيعة من القطيف قدموا من إيران سرًا ولم يوضع على جوازات السفر الخاصة بهم أختام الدخول والخروج من إيران.

شاهد أيضاً

استعينوا برجال الدين واحموا الأطباء..!

دانيال سبيكهارد الرئيس التنفيذي لمنظمة Corus International الإنسانية. بينما يتسارع انتشار فيروس كورونا بأنحاء العالم، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم