' rel='stylesheet' type='text/css'>

انتهاء “أطول إضراب” بالاردن : رقص بالشوارع ومعلمون في حالة بهجة وتبادل الحلويات والتهاني واتفاق على “انتصار الوطن”

عاد أكثر من مليون ونصف مليون تلميذ اردني صباح الاحد إلى صفوفهم بعد إنهاء أطول إضراب في تاريخ المملكة الاردنية الهاشمية باتفاق ولد بصعوبة بين نقابة المعلمين والحكومة احتاج لمارثون تفاوضي استمر حتى فجر الأحد.

وبعد منتصف الليل أعلن نائب نقيب المعلمين ناصر نواصره ووزير الدولة للشئون القانونية مبارك ابو يامين معا الاتفاق الجديد القاضي بمنح المعلمين في القطاع العام علاوة تتراوح ما بين 35% الى 75%.

وقال الوزير أبو يامين في النهاية ” انتصر الوطن”.

واحتفل عشرات الآلاف من المعلمين بنشاط وحماس بالاتفاق بعدما خضعت الحكومة لمطالبهم في حدث نادر تشهده البلاد لأول مرة وقد يقود إلى مطالبات مماثلة في وقت لاحق.

 ولم تقرأ بعد الأبعاد السياسية والتداعيات للاتفاق الذي وقعت عليه الحكومة.

 لكن هيئات التدريس تبادلت التهنئة بمناسبة يوم المعلم الذي تصادف أمس السبت والحصول على المطالب حيث تجمع الطلبة في ساحات المدارس كالمعتاد ووزع المعلمون الحلويات فيما دخل نقيبهم وممثلهم الصلب النواصره إلى المستشفى بسبب الإجهاد.

وحصل المعلمون على اعتذار عن التعرض الأمني الخشن لهم في اعتصام تم منعه وتسبب اصلا بالإضراب وهو ايضا امر يحصل لأول مرة ووعد رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز بالتحقيق في انتهاكات امنية تعرض لها المعلمون.

وسبق لنشطاء المعلمين ان توعدوا اعضاء البرلمان الذين لم يتضامنوا مع قضيتهم او حاولوا اعاقتها عشية الانتخابات المقبلة بالوقوف ضدهم في الشارع.

وعمليا رقص الاف المعلمين في الشوارع احتفالا بنتيجة المفاوضات بعد موقف صلب ومتماسك لأعضاء مجلس نقابة المعلمين التي سبق ان تعهدت بتعويض التلاميذ عن الفاقد في شهر كامل من العطلة  بعد الاجازة السنوية الصيفية المعتادة.

رأي اليوم

شاهد أيضاً

ترامب يعطي الضوء الأخضر لبدء الانتقال لإدارة بايدن

صوت العرب – علق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء اليوم الاثنين، على إعلان إميلي ميرفي …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: