امسية من الغناء الأردني والعربي على المسرح الشمالي – جرش. - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / امسية من الغناء الأردني والعربي على المسرح الشمالي – جرش.

امسية من الغناء الأردني والعربي على المسرح الشمالي – جرش.

 

رسمي محاسنة ود. انتصار عبد الجابر : صوت العرب – خاص 

تميزت هذه الدورة لمهرجان جرش، بالحضور الكبير للفنان الاردني على مختلف مسارح وساحات المهرجان، وتخصيص ليالي اردنية على المسرح الشمالي و المسرح الجنوبي، في إطار استراتيجية ادارة مهرجان جرش الجديدة، ونقابة الفنانين، لتكون هذه المشاركات تمثل دعما للفنان الاردني بأكثر من اتجاه.

فادي سمير.

ثلاثة فنانين اردنيين، غنوا على المسرح الشمالي، وهم” فادي سمير، وعلي حمادة، ونبيل فاخوري”، حيث كانت البداية مع ” فادي سمير”،المطرب الشاب الذي قدم عدة اغاني مابين التراث والطرب، وهو يقول “ان مشاركتي كفنان شاب في مهرجان بحجم جرش، هي مسؤولية كبيرة، و تضعني أمام نفسي لاجتهد أكثر ونقدم الافضل”.

علي حمادة.

الفنان “علي حمادة” قدم اغاني تميل الى اللون الطربي، حيث البداية مع واحدة من أغاني الموسيقار ملحم بركات، وهي اغنية”مافي ورد”، ثم الاغنية الشهيرة” على رمش عيونها”،لينتقل بعدها الى واحدة من اغاني” فؤاد غازي”، وهي أغنية “لزرعلك بستان ورود”،وهي من الأغاني التي تحتاج الى صوت قوي، وختم باغنية الفنان ” ملحم بركات” وهي اغنية “على بابي واقف قمرين”.

وحول مشاركته في المهرجان قال ” حمادة”” من  المهم للفنان ان يلتقي الجمهور، من خلال مهرجان عريق، وجرش يعتبر منصة أطلقت الكثير من النجوم العرب،وأن إدارة المهرجان هذا العام تضع في اعتبارها ترويج الفنان الأردني،ونشكر نقابة الفنانين التي بدأت تهتم أكثر بالفنان الأردني”.

نبيل فاخوري.

الفنان”  نبيل نبيل خوري” قدم مجموعة من اغاني الطرب الجميلة، حيث غنى” سواح” ثم اغنية” قلي عملك ايه قلبي، ثم الاغنية الشهيرة” انا قلبي دليلي”، وختم بأغنية” وحشتني”، وهي اغاني تنتمي الى الزمن الجميل.

وحول مشاركته في جرش يقول” أفتخر بمشاركتي في مهرجان جرش، ولاحظت هذه الدورة مدى الاعتناء بالترتيب والتنظيم، بحضور الفنان الاردني الكبير في حالة غير مسبوقة، وهذا يدل على التقدير والثقة بالفنان الأردني”.

المطربين الثلاث عزفت معهم فرقة نقابة الفنانين الاردنيين، المكونة من 23 عازف، بقيادة الفنان”د.حسين دغيمات” الذي يقول”جرش مهرجان وطني نفتخر به، وهو من المهرجانات المهمة، ويجب ان يستعيد بريقه وتألقه الذي كان عليه، ونرجو ان تستمر رعاية للفنان الاردني، حتى يستطيع الفنان الاردني ان يقدم نفسه مباشرة للجمهور من خلال المسارح”.

وقام المدير التنفيذي للمهرجان ” أيمن سماوي” ونقيب الفنانين الاردنيين بتسليمهم  درع المهرجان تقديرا وتكريما لهم على مشاركتهم في المهرجان”.

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

لبنان : اتفاق على تسمية وزير المالية السابق رئيساً للحكومة الجديدة بدلاً من الحريري

بيروت – صوت العرب – نقلت وكالة رويترز عن قناة «إل بي سي آي» اللبنانية، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم