' rel='stylesheet' type='text/css'>

امريكا:مقتل 3 اشخاص وإصابة 12 اّخرين في حادثي إطلاق نار في إنديانا ومينيابوليس.

امريكا:مقتل 3 اشخاص وإصابة 12 اّخرين في حادثي إطلاق نار في إنديانا ومينيابوليس.

صوت العرب:

قتل 3 أشخاص وأصيب 12 آخرين في حادثي إطلاق نار وقعا في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا و مدينة فورت واين بولاية إنديانا.

وفي التفاصيل لقي شخص مصرعه وأصيب 4 آخرون بعد إطلاق نار جماعي وقع في فورت واين بولاية إنديانا، وفقًا لتقارير محلية.

ووفقًا لشبكة FOX NEWS فقد استجابت الشرطة لتقارير إطلاق عدة طلقات نارية في وقت مبكر من صباح يوم السبت حوالي الساعة 12:41 صباحًا. وحددت سلطات إنفاذ القانون 5 ضحايا في شقق مختلفة، تم نقلهم بعد ذلك إلى المستشفيات المحلية، حيث توفي أحد الضحايا بينما يوجد آخر في حالة حرجة تهدد حياته، وأصيب 3 آخرون بجروح لا تشكل خطورة على حياتهم.

من ناحية أخرى أعلنت الشرطة مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين بجروح جراء إطلاق نار وقع وسط مدينة مينيابوليس، وفقًا لـ”رويترز“

وقالت شرطة المدينة في سلسلة تغريدات على حسابها الرسمي بموقع تويتر إن “الحادث وقع صباح اليوم في عمارة سكنية في حي 300 من شارع N. 1st Ave، وطالبت المواطنين بالابتعاد عن هذا الموقع، على الرغم من عدم وجود أي تهديد نشط في الوقت الحالي”.

وذكرت الشرطة أن جميع الضحايا راشدون، وبينهم 5 نساء، و5 ذكور، مشيرة إلى أن كلا القتيلين رجلان، كما أصيب رجل آخر بجروح حرجة، فيما تعرض المصابون السبعة الآخرون لجروح لا تهدد حياتهم. وأوضحت أن “الأمن عاد بالكامل إلى مكان الحادث والمناطق المحيطة به”.

ووفقًا لموقع “الحرة” فإنه لم يتم الإعلان على الفور عن اعتقالات، لكن المتحدث باسم الشرطة، جون إلدر، قال إن إطلاق النار حدث نتيجة خلاف وقع بين شخصين قاما على إثره بسحب مسدساتهما وبدءا في إطلاق النار على بعضهما البعض بالقرب من ملهى مونارك الليلي، حسبما ذكرت قناة KMSP-TV، وقال إلدر إنه تم استدعاء وكالات إنفاذ قانون إضافية للمساعدة في التحقيق.

ووفقًا لشبكة ABC news تأتي أعمال العنف هذه في أعقاب حوادث إطلاق نار أخرى وقعت في المدينة، بما في ذلك مقتل فتاة تبلغ من العمر 6 سنوات في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث أصيبت برصاصة في رأسها بينما كانت تستقل سيارة، ولم يتم القبض على أحد في واقعة إطلاق النار عليها.

وكان 5 أشخاص قد أصيبوا بالرصاص من قبل في حوادث منفصلة، ومات واحد منهم في وقت لاحق. وبسبب أحدث حالة وفاة، يرتفع إجمالي عدد جرائم القتل في المدينة إلى 31 حالة خلال العام الجاري 2021.

ونقلت وكالة “أسوشيتدبرس” عن رئيس بلدية مينيابوليس، جاكوب فراي، قوله في بيان اليوم السبت: “الليلة الماضية حملت لنا مرة أخرى أنباء مأساوية.. مرة أخرى يشعر ضميرنا الجماعي بالصدمة”.

وأضاف: “يمكننا القضاء على الجريمة في مدينتنا، لكن الأمر سيتطلب منا جميعًا أن نجدد الالتزام بالعمل الوقائي، وأن يكون لدينا تصميم مشترك لوقف عنف السلاح وتقديم الجناة إلى العدالة”.

ويتعرض فراي وزعماء المدينة الآخرون لضغوط لإصلاح قسم شرطة المدينة وتعزيز العدالة العرقية منذ وفاة جورج فلويد قبل عام تقريبًا.

ونوهت الوكالة إلى ارتفاع جرائم القتل المرتبطة بالأسلحة النارية في المدن الأمريكية المتوسطة والكبيرة خلال الوباء، مشيرة إلى أن علماء الجريمة يرون أن الخسارة الاجتماعية والاقتصادية المرتبطة بفيروس كورونا في العديد من المجتمعات هي التي تقود هذا الاتجاه.

وتتبعت دراسة أجراها مجلس العدالة الجنائية زيادة بنسبة 30% في جرائم القتل بشكل عام في عينة من 34 مدينة أمريكية خلال عام 2020، بالإضافة إلى زيادة بنسبة 8% في الهجمات بالأسلحة النارية.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: