' rel='stylesheet' type='text/css'>

اليونان تعلن عن حزمة جديدة بقيمة 10 مليارات يورو لتعزيز اقتصادها المتضرر من فيروس كورونا

صوت العرب – للتعامل مع عواقب الوباء ، تنفق الحكومة اليونانية ستنفق حوالي 10 مليارات يورو كإجراءات دعم للشركات والموظفين.

قال وزير المالية كريستوس ستايكوراس يوم الاثنين لراديو ريال إف إم: “كلما طال أمد الأزمة على المستوى العالمي والأوروبي والوطني ، زادت صعوبة المهمة تحقيق أهداف الفترة السابقة في مثل هذه الفترة الزمنية القصيرة”. .

ومن المتوقع أن تقدم حزمة الإجراءات الجديدة الإغاثة حتى نهاية العام.

وأضاف أن الركود الاقتصادي في اليونان ليس له شدة في البلدان الأخرى ، مشيرًا إلى أن الاقتصاد اليوناني كان له أسس متينة وديناميكية في فترة الأشهر الستة السابقة ، مضيفًا أن الحكومة اتخذت إجراءات سريعة خلال أزمة الوباء.

قال Staikouras أنه من المتوقع أن تبدأ المرحلة التالية من صندوق الضمان للشركات الصغيرة والمتوسطة اليونانية على الفور.

علاوة على ذلك ، سيتم تمديد برنامج SYN-ERGASIA اليوناني الذي يهدف إلى تعزيز التوظيف وبالتالي حماية الوظائف ، حتى نهاية العام.

كما أشار الوزير إلى أن السياحة تسير وفق السيناريو الأساسي. بلغت عائدات السفر 680 مليون يورو في النصف الأول ، و 800 مليون يورو في يوليو وحوالي 1.5 مليار يورو في أغسطس. هذا يعني أن هناك عائدات كافية من السياحة “.

قال ستايكوراس إن إيرادات الموازنة الحكومية ارتفعت مقارنة بالأهداف الأولية وأشار إلى أنه “بناءً على البيانات الحالية ، فإننا نتمسك بتوقعاتنا لحدوث ركود اقتصادي بنسبة 8.0٪ هذا العام”.

شاهد أيضاً

بالسكاكين والفؤوس والسواطير… شهادات مروعة عن صراع دموي وعمليات إبادة في إثيوبيا

صوت العرب – بدأت الكثير من المشاهد المروعة تتكشف مع انقشاع دخان المعارك في بعض …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: