' rel='stylesheet' type='text/css'>

اليونان تحذر تركيا: خفض التصعيد أم العقوبات

صوت العرب – صرح المتحدث باسم الحكومة ستيليوس بيتساس أنه إذا لم تتخذ تركيا خطوات فعلية نحو خفض التصعيد ، “ستصبح الأمور صعبة للغاية على [الرئيس رجب طيب] أردوغان في المجلس الأوروبي”.

وفي حديثه عبر قناة سكاي التلفزيونية يوم السبت ، حذر تركيا من فرض مزيد من عقوبات الاتحاد الأوروبي بسبب تنقيبها عن الطاقة في شرق البحر المتوسط.

وشدد بيتساس على أنه “لأول مرة لدينا قائمة عقوبات صارمة ويمكن تنفيذها كليًا أو جزئيًا”.

وفرضت الكتلة بالفعل عقوبات طفيفة على أنقرة بشأن هذه المسألة ، ومن المقرر أن يعالج زعماء الاتحاد الأوروبي القضية مرة أخرى في قمة في بروكسل يومي 24 و 25 سبتمبر.

“حديث الأمين العام للناتو عن اتفاق مزعوم ما كان يجب أن يحدث. كان عليه البقاء على المستوى الفني ، حسب اقتراحه ، وعدم خلق انطباعات سواء في الخارج أو في الداخل. لقد قلنا عدة مرات أن من يشغل منصبًا عامًا يجب أن يتصرف بالجدية التي يتطلبها المنصب الذي يشغله “، مضيفًا أن القضية المفتوحة الوحيدة مع تركيا هي تعيين حدود المناطق البحرية.

في غضون ذلك ، أعرب نائب رئيس المفوضية الأوروبية لتعزيز أسلوب الحياة الأوروبي مارجريتيس شيناس عن رأيه بأنه “ربما تكون الفرصة الأكبر وربما الأخيرة لتركيا للعودة إلى طريق التهدئة والحوار”.

وأدلى بتصريحاته في الجمعية العامة لاتحاد الصناعات اليونانية (SVE) ، التي عقدت عبر الفيديو كونفرنس مساء الجمعة

“يجب أن يكون واضحًا في كل اتجاه – وأعتقد أنه تم توضيح ذلك بالفعل – أنه لا يمكن لأحد ابتزاز أوروبا بالصراخ أو التهديد. لقد حان الوقت لتقرر تركيا ما إذا كان ينبغي لها المشاركة في طاولة حوار صادق ومثمر مع جيرانها والاتحاد الأوروبي ككل ، أو ما إذا كان ينبغي عليها البحث عن مكان آخر في العالم مع حلفاء آخرين. وبقدر ما نشعر بالقلق ، فإننا نبحث عن إطار مرجعي أوروبي – تركي – إطار من شأنه أن يحمي بشكل نهائي التطلعات الوطنية اليونانية والقبارصة – ليأتي بحلول موعد قمة الاتحاد الأوروبي في 24-25 سبتمبر “.

وأشار إلى أن تركيا “شريك كبير وصعب لليونان وأوروبا ، لكن هذه العلاقة ليست معطاة أو موجودة بشكل افتراضي ، ولكن يجب بناؤها وإثباتها في الممارسة العملية”.

شاهد أيضاً

بالسكاكين والفؤوس والسواطير… شهادات مروعة عن صراع دموي وعمليات إبادة في إثيوبيا

صوت العرب – بدأت الكثير من المشاهد المروعة تتكشف مع انقشاع دخان المعارك في بعض …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: