' rel='stylesheet' type='text/css'>

اليوم وفي الهواء الطلق:لجنة السينما في “شومان” تعرض الفيلم الكوبي “موت بيروقراطي”

اليوم وفي الهواء الطلق:لجنة السينما في “شومان” تعرض الفيلم الكوبي “موت بيروقراطي”

صوت العرب: الاردن.

تعرض لجنة السينما في مؤسسة عبد الحميد شومان، مساء اليوم الثلاثاء 31 آب، الساعة 6:30 مساء، الفيلم الكوبي “موت بيروقراطي” للمخرج توماس غوتييريس أليا، وذلك في الهواء الطلق من على سطح المؤسسة.

ويتناول الفيلم الذي تم إنتاجه في العام 1966 قصة عامل كوبي يموت بالخطأ، وتدفن بطاقة النقابة الخاصة به معه، وسرعان ما يتضح لأرملة العامل أنها تحتاج البطاقة للمطالبة بمعاشه التقاعدي. فيبدأ أبن أخ العامل معركته المضحكة ضد السلطات من أجل نبش قبر عمه وإعادة دفنه واستعادة الوثيقة الثمينة.

ويتبع عرض الفيلم ومدته 85 دقيقة، والفائز بإحدى الجوائز العالمية، نقاش حول أحداث الفيلم مع الجمهور، علما بأن الفيلم يعد مناسبا للمشاهدين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 17 عاما وأكثر.

وسيتم خلال عرض الفيلم تطبيق كافة الاشتراطات الحكومية المتعلقة بالسلامة العامة والتباعد الاجتماعي، مع الإشارة الى ضرورة عدم اصطحاب الأطفال.

يشار الى أن “شومان” ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: