' rel='stylesheet' type='text/css'>

الهيئة العربية للمسرح تعلن عن تأجيل الدورة الـ 13 من مهرجان المسرح العربي في المغرب.

الهيئة العربية للمسرح تعلن عن تأجيل الدورة الـ 13 من مهرجان المسرح العربي في المغرب.

عبدالله: إن تجمعاً عربياً كبيراً مثل المهرجان بفرقه ومشاركيه وفعالياته يحتاج إلى استقرار الظروف الصحية، لينعقد بكامل حيويته.

صوت العرب: الشارقة.

أعلن إسماعيل عبد الله، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، عن تأجيل الدورة الثالثة عشرة من مهرجان المسرح العربي، والتي كان من المقرر تنظيمها في 10 يناير/كانون الثاني المقبل في المغرب، وقال: «إن تجمعاً عربياً كبيراً مثل المهرجان بفرقه ومشاركيه وفعالياته يحتاج إلى استقرار الظروف الصحية، لينعقد بكامل حيويته».

وأشاد إسماعيل عبد الله بوزارة الثقافة والشباب والرياضة في المملكة المغربية، على تعاونها الدائم والشامل في توفير عوامل النجاح لانعقاد الدورة، وثمن حيوية التنسيق والتفاهم في ظروف التأجيل لعامين متتاليين، مؤكداً أن الهيئة من ناحيتها ستعمل على تنظيم تلك الدورة حين تسنح الظروف.

وبالنسبة للمهرجانات الوطنية التي تنظمها الهيئة في 9 دول عربية، بالتعاون مع وزارات الثقافة ومؤسسات نقابية عربية، وبعد التأجيل الذي طال هذه المهرجانات بسبب ظروف الجائحة، أكد عبد الله أن الهيئة تأمل في عودة تلك المهرجانات في المغرب، السودان، فلسطين، الأردن، لبنان، العراق، موريتانيا، البحرين واليمن خلال عام 2022، ولفت إلى أن فترة التوقف كانت مناسبة لمراجعة آليات تنظيم هذه المهرجانات والارتقاء بها، وثمن الدور الإيجابي الذي لعبه ويلعبه الشركاء في تنظيم هذه المهرجانات، التي كانت وستظل مساحات للإبداع الحر ومنصات للنهوض المسرحي المحلي في بلدانها.

وأشار إسماعيل عبدالله، إلى أن الهيئة وبتوجيه من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ماضية في العمل الاستراتيجي لتنمية المسرح في الوطن العربي بكافة مجالاته ومواقعه، إيماناً منها بأهمية «أبو الفنون» ودوره الثقافي والتنموي.

إقرأ ايضاً

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: