الموسم الثاني لأوبرا بنت عربي"..في مسرح الشمس..المسرحية تعزز قيم التسامح والتعايش وقبول الآخر - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الموسم الثاني لأوبرا بنت عربي”..في مسرح الشمس..المسرحية تعزز قيم التسامح والتعايش وقبول الآخر

الموسم الثاني لأوبرا بنت عربي”..في مسرح الشمس..المسرحية تعزز قيم التسامح والتعايش وقبول الآخر

 

صوت العرب : القاهرة


“أوبرا بنت عربي “من انتاج مسرح الشمس لدمج ذوى القدرات الخاصة، وتطرح المسرحية،حكاية ملك  مستبد،تنمر على شعبه ونفى قائد جيشه بعد ان فقد عينه. ثم أبدل ابنته العمياء مع ابن قائده . تدور الأحداث ويكبر الأبناء ليبنوا مدينة فاضلة  لا تمييز فيها بين كامل وناقص. مملكه تقبل الاختلافات،حيث توظيف هذه الاختلافات والتنوع في المدينة، بشكل ينعكس ايجابيا على سلوك وعادات وقيم وانتاجية المدينة، وقبول بعضهم البعض بدون تمييز، وان الكل متساوون في الحقوق والواجبات.

أوبرا بنت عربي، عمل غنائي، يعتمد الفرجة المسرحية، ويشارك به نجوم المسرح والسيرك، لإضفاء مزيد من البهجة على العرض، بقدراتهم العالية على أداء حركات مدهشة، ازياء ومكياج تنكري، حيث الأزياء التي تحمل دلالات الشخصية، بشكل جذاب، يلفت انتباه جمهور الأطفال.

المسرحية جاءت نتيجة جهد وعمل طويل من متخصصين، وقد حضرتها وزيرة الثقافة المصرية” د. إيناس عبدالدايم”، وقد حققت المسرحية نجاحا كبيرا،في موسمها الاول، بالاقبال الجماهيري، وحضور عدد من الفنانين،واهتمام وسائل الاعلام بالعرض، واشادة النقد بها بشكل خاص.

العمل أشرف عليه نخبة من الفنانين” 40″ فنان ساهموا بالعمل، كل حسب اختصاصه، ومنهم : د.علاء قوقة ونهاد فتحى سوليست الاوبرا. ماهر محمود نجم فرقة أيامنا الحلوة. هانى عبد الحى نجم المسرح القومى. محمد السعداوي وشريف غانم الحاصل على جوائز تمثيل. وياسمين فرج المؤلفة الحاصلة على جوائز عربية في التأليف. بجانب ابطال قدرات خاصة وبطلة العالم فى عزف الفلوت.

وستكون بداية الموسم الثاني ، في ثاني ايام العيد على ” مسرح الشمس” ولمدة اسبوع، حيث ترتفع الستارة ا

في التاسعة مساء،واسعار التذاكر تتراوح بين” 30 و50 و75″ جنيه، ومجانى لذوى القدرات الخاصة، حيث الحجز من شباك التذاكر بالمسرح. ويسمح بالتصوير مع الفنانين بعد العرض.

اضغط على الصورة لمشاهدة صفحة العرض :


للاستعلام الاتصال على :


01021521501
01224535444

شاهد أيضاً

1000 ضابط يشاركون في إغلاق موقع إلكتروني لبيع المتفجرات

صوت العرب – رويترز – قام نحو ألف ضابط شرطة بمداهمات، الثلاثاء  20 أغسطس/آب، في …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم