' rel='stylesheet' type='text/css'>

المهور والسيارات المصفحة والمجوهرات: ما تحصل عليه الأميرة هيا من الشيخ محمد في دبي

المهور والسيارات المصفحة والمجوهرات: ما تحصل عليه الأميرة هيا من الشيخ محمد في دبي

يشمل المبلغ الذي سيدفعه حزمة عطلة بقيمة 5.1 مليون جنيه إسترليني و 1 مليون جنيه إسترليني لملابس الأزياء الراقية

صوت العرب – ترجمة

أمرت المحكمة العليا في لندن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من دبي بتقديم رقم قياسي بريطاني يصل إلى 550 مليون جنيه إسترليني لتسوية معركة حضانة مع زوجته السابقة على طفليهما.

الجزء الأكبر من الجائزة الضخمة للأميرة هيا بنت الحسين ، الأخت غير الشقيقة للملك الأردني عبد الله ، وطفلي الزوجين ، هو ضمان أمنهم مدى الحياة ، وليس أقلها معالجة “الخطر الجسيم” الذي يشكله الشيخ نفسه عليهم. قال القاضي فيليب مور.

وقال القاضي: “إنها لا تطلب مكافأة لنفسها إلا للأمن” وتعويضها عن الممتلكات التي فقدتها نتيجة انهيار الزوجية.

وجّه الشيخ محمد بسداد دفعة لمرة واحدة قدرها 251.5 مليون جنيه إسترليني (333 مليون دولار) في غضون ثلاثة أشهر للأميرة وتقديم ضمان مصرفي بقيمة 290 مليون جنيه إسترليني (384 مليون دولار) لتغطية نفقات رعاية الأطفال وأمنهم كبالغين.

قال محامي الأميرة هيا ، نيكولاس كوزورث ، إن مطالبها يجب أن يُنظر إليها في سياق أن الشيخ محمد كان لديه ، على سبيل المثال ، فاتورة بقيمة مليوني جنيه إسترليني لشراء الفراولة في صيف واحد لمنزله الريفي ، شمال شرق لندن.

قالت مور في موافقتها على مطالبة هيا بإنفاق 1.9 مليون جنيه إسترليني على ملحق المطبخ ، وفرن البيتزا ، وستائر المطبخ في منزلها بلندن: “أذكر نفسي أن المال لم يكن شيئًا أثناء الزواج”.

يشرح موقع Middle East Eye بعض التفاصيل المالية الأخرى المذهلة لحكم يوم الثلاثاء.

المجوهرات والأزياء الراقية

منحت مور للأميرة هيا أكثر من 13.5 مليون جنيه إسترليني مقابل المجوهرات بخصوص مطالبتها بالممتلكات المفقودة كجزء من نهاية زواج الزوجين.

قالت الأميرة إنها تركت وراءها العديد من الأشياء الثمينة عندما غادرت دبي لأنها لا تريد أن تتهم بالسرقة.

كانت مجوهراتها ، التي يبلغ إجمالي قيمتها 20 مليون جنيه إسترليني ، ستملأ قاعة المحكمة إذا انتشرت ، كما قالت للقاضي في وقت سابق.

طلبت الأميرة هيا أيضًا إعادة 63 مليون جنيه إسترليني من الملابس الراقية إليها ، لكنها حصلت على مليون جنيه إسترليني مقابل هذه العناصر.

أنشطة ترفيهية

كما منح القاضي أكثر من مليون جنيه إسترليني سنويًا لترفيه الأطفال.

حصلت الأميرة على ميزانية تزيد عن 277000 جنيه إسترليني لحيوانات الأطفال ، بما في ذلك الحصان واثنين من المهور.

قال مور: “أنا بالطبع أقبل أن يكون لدى الأطفال مهور لركوبها.”

حماية

وبحسب تفاصيل التسوية ، سيخصص الجزء الأكبر من جائزة الأميرة هيا المالية للأمن. 

وجاء في الحكم أن هذا كان للحفاظ على سلامة الأطفال من التعرض للاختطاف من قبل والدهم ، بما في ذلك الأموال النقدية لأسطول من السيارات المصفحة التي سيتم استبدالها كل بضع سنوات.

العطل

طلبت مور حزمة إجازة إجمالية للأميرة هيا وطفليها بقيمة 5.1 مليون جنيه إسترليني ، بما في ذلك سبع عطلات دولية ، وثلاث عطلات نهاية أسبوع طويلة في الأردن ، وأسبوعين في المملكة المتحدة.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: