' rel='stylesheet' type='text/css'>

المنتخب المغربي يمطر الشباك الأردنية بـ4 أهداف في “كأس العرب”

المنتخب المغربي يمطر الشباك الأردنية بـ4 أهداف في “كأس العرب”

صوت العرب  – الدوحة – وكالات – انتهت مباراة المنتخب الوطني المغربي الرديف والمنتخب الأردني الأول لكرة القدم بانتصار “أسود الأطلس” 4-0، اليوم السبت، لحساب ثاني جولات المجموعة الثالثة من منافسات “كأس العرب”، على أرضية ملعب أحمد بن علي المونديالي في قطر.

افتتح المنتخب المغربي التسجيل، في الدقيقة الـ4 من عمر الشوط الأول، عن طريق يحيى جبران الذي استرجع كرة مبعدة بطريقة سيئة من الحارس الأردني، بعد تصديه لتسديدة من اللاعب الناهيري، ليودع الكرة الشباك بسهولة من داخل منطقة الجزاء.

وأعقب الهدف الأول للمنتخب الرديف ضغط كبير من اللاعبين المغاربة على منتصف ملعب المنتخب الأردني، وقد أثمر ذلك هدفا ثانيا وقعه بدر بانون، في الدقيقة الـ24، بعد تنفيذ ضربة زاوية وتسديد وليد أزارو نحو المرمى؛ لكن قلب دفاع المنتخب المغربي حولها نحو الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع من عمر الجولة الأولى ارتفعت الغلة المغربية من الأهداف إلى 3-0، عقب تنفيذ ضربة زاوية أخرى، وقد وقع هذا الهدف المدافع الأيمن محمد الشيبي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

بداية الجولة الثانية من المباراة انطلقت على وقع الندية بين المنتخبين، إذ حاول الأردنيون التقدم أكثر نحو مرمى الحارس أنس الزنيتي من أجل محاولة تقليص فارق الأهداف الثلاثة الذي انتهت به الفترة الأولى من التباري؛ لكن اللاعبين المغاربة نجحوا في امتصاص حماسة الخصم واستعادة السيطرة على الكرة مجددا.

وتعاقب مهاجمو المنتخب الوطني المغربي على إهدار فرص سانحة للتسجيل أمام الشباك الأردنية، إذ تصدى الحارس يزيد أبو ليلى لمحاولات عديدة كادت أن تتجاوز خط المرمى؛ كانت أبرزها في الدقيقة الـ84 من اختراق للدفاع قام به اللاعب إسماعيل الحداد.

واقتنص “أسود الأطلس” ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، تولى تسديدها اللاعب سفيان رحيمي، في الدقيقة الـ88، ليرفع النتيجة النهائية للقاء ضد المنتخب الأردني الأول لكرة القدم إلى 4 أهداف نظيفة.

وكان المنتخب المغربي الرديف قد انتصر في الجولة الأولى من دور المجموعات على المنتخب الفلسطيني برباعية نظيفة، يوم الأربعاء الماضي في “ملعب الجنوب”؛ بينما انتصر المنتخب الأردني على المنتخب السعودي بهدف دون رد، في ملعب “المدينة التعليمية”.

وبهذا الانتصار يرفع المنتخب الوطني المغربي الرديف لكرة القدم رصيده إلى 6 نقط، في صدارة الترتيب العام المؤقت للمجموعة الثالثة من بطولة “فيفا كأس العرب”؛ بينما جمدت الهزيمة حصيلة المنتخب الأردني في 3 نقط.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: