' rel='stylesheet' type='text/css'>

المكتبة العامة في مؤسسة شومان تطلق مسابقة “اقرأ في عشرة”.

المكتبة العامة في مؤسسة شومان تطلق مسابقة “اقرأ في عشرة”.

صوت العرب: عمان.

أطلقت المكتبة العامة في مؤسسة عبد الحميد شومان اليوم، مسابقة “اقرأ في عشرة”، التي تستهدف المشتركين وأفراد الأسرة المنتفعين من المكتبة العامة الأردنيين منهم أو غير الأردنيين.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع المشاركين على قراءة كتب ضمن اهتماماتهم المعتادة وخارجها لتعرفهم على أنواع كتب مختلفة في جو تنافسي في 10 أشهر.

وتضم المسابقة ثلاثة مستويات، وللمشتركين الحرية في اختيار المشاركة في أي منها، حيث تتمثل تلك المستويات أولا بالمستوى البسيط: قراءة/استماع: 12 كتابا ضمن 12 موضوعا خلال 10 أشهر، والمستوى المتوسط: قراءة/استماع: 18 كتابا ضمن 24 موضوعا خلال 10 أشهر، ثم المستوى المتقدم: قراءة/استماع: 24 كتابا في 24 موضوعا خلال 10 أشهر.

وتشترط المسابقة بأن يكون المشترك أو المشتركة أعضاء في المكتبة العامة، وعليهم استعارة 5 مواد مكتبية من مكتبة عبد الحميد شومان العامة كحد أدنى سواءً كانت كتب ورقية، أو صوتية، أو إلكترونية، ويمكن قراءة الكتب باللغتين العربية والإنجليزية.

وتتيح المسابقة للمشاركين تتبع رحلتهم في المسابقة من خلال منصة مسابقة القراءة على موقع المؤسسة.

وأشار رئيس فريق خدمات القراء الالكترونية نزار الحمود، الى أنه يتم إطلاق المسابقة في شهر حزيران من كل عام، وتستمر لمدة عشرة أشهر، مبينا أن الانتهاء من التسجيل في المسابقة ينتهى في 30 أيلول المقبل، وسيكون التسجيل متاحا إلكترونيًا عن طريق المنصة الإلكترونية https://readingin10.shoman.org/ ، منوها الى أن المشترك/المشتركة في المسابقة يستطيعون البدء بالقراءة حال التسجيل.

والجدير بالذكر أن “شومان” ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: