' rel='stylesheet' type='text/css'>

“المفوضية “توزع 150 ألف كمامة تبرعت بها الحكومة الكورية للاجئين السوريين في الأردن.

“المفوضية “توزع 150 ألف كمامة تبرعت بها الحكومة الكورية للاجئين السوريين في الأردن.

صوت العرب: الاردن.

دعماً للتدابير المستمرة لمنع انتشار الوباء في مخيمات اللاجئين في الأردن، تبرعت جمهورية كوريا بنحو 150 ألف كمامة N95 لدعم الاستجابة لـفايروس كورونا والتعافي منه. في حين أن عدد حالات الاصابة في الأردن، بما في ذلك في مخيمات اللاجئين، مستقرة ومنخفضة، لا يزال استمرار اليقظة والالتزام بتدابير الصحة والسلامة أمرًا ضروريًا. تلقى أكثر من ٢٠ ألف لاجئ يعيشون في مخيمات اللاجئين في الأردن اللقاح.

لمراقبة توزيع الأقنعة، بالإضافة إلى الأنشطة الأخرى للاستجابة لـفايروس كورونا والتعافي في مخيمات اللاجئين، قام سفير جمهورية كوريا في الأردن، سعادة السفير لي جاي وان بزيارة مخيم الأزرق، حيث أتيحت له الفرصة لزيارة مركز التطعيم، والمركز الطبي لفايروس كورونا، بالإضافة إلى مستشفى الأزرق الرئيسي.

بالإضافة إلى كمامة للوجه، ساهمت الحكومة الكورية أيضًا بمبلغ مليون دولار، مما سيمكن المفوضية من تغطية الثغرات الموجودة في الاستجابة للاجئين ومعالجة احتياجات وتحديات العديد من عائلات اللاجئين السوريين الضعيفة في الأردن، والتي تأثرت بشدة من جراء جائحة فايروس كورونا.

“في حين أن الأردن ، منذ البداية ، قام بتضمين اللاجئين في خطط الاستجابة لـجائحة كورونا، فإن الدعم المستمر من المجتمع الدولي، مثل التمويل المرن من حكومة كوريا ، لا يزال أمرًا بالغ الأهمية ونحن ننتقل إلى مرحلة التعافي من الوباء، “كما قال ممثل المفوضية في الأردن دومينيك بارتش.

وأعرب لي جاي وان، السفير الكوري في الأردن، عن أمله في أن تساعد الأقنعة المقدمة للاجئين في محاربة الفايروس وحماية أنفسهم. وأشار على وجه الخصوص إلى أهمية حماية اللاجئين الأكثر ضعفاً وضرورة دعمهم. كما أكد التزام كوريا بمواصلة تعاونها مع الأردن ووكالات الأمم المتحدة للتغلب على آثار جائحة كورونا.

لا تزال المفوضية ممتنة للدعم المقدم من الشعب الكوري وتتطلع إلى استمرار وتعزيز التعاون مع السفارة الكورية، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الأكثر ضعفاً في الأردن.

إقرأ ايضاً

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: