' rel='stylesheet' type='text/css'>
أخبار عاجلة
المتواجدون حالياً على الموقع


المغرب يعلن تعليق الرحلات الجوية والبحرية مع فرنسا وإسبانيا والجزائر بسبب فيروس كورونا

صوت العرب – أ ف ب – قرر المغرب الجمعة تعليق الرحلات البحرية والجوية من وإلى فرنسا بهدف تقييد وصول أشخاص يمكن أن يكونوا مصابين بفيروس كورونا “كوفيد-19”. وكانت الرباط قد أعلنت الخميس تعليق الرحلات الذاهبة والآتية من كل من الجزائر وإسبانيا.

اتخذت المملكة المغربية الجمعة قرارا بتعليق جميع الرحلات الجوية والبحرية للمسافرين من وإلى فرنسا حتى إشعار آخر، غداة تعليقها مع إسبانيا والجزائر، للتصدي لانتشار فيروس كورونا. بينما أعلنت الجزائر تعليق رحلاتها الجوية من وإلى إسبانيا وتقليصها بالنسبة لفرنسا.

وأفادت وكالة الأنباء المغربية أن تعليق الرحلات من وإلى فرنسا يأتي “في إطار تتبع تطور وباء فيروس كورونا وخاصة في القارة الأوروبية”، مشيرة إلى تواصل التنسيق بين السلطات الحكومية المختصة في البلدين حول هذه الأزمة الصحية وأن قائديهما تشاورا بخصوصه.

وكان المغرب، حيث سجلت 7 إصابات بالفيروس بينها وفاة واحدة حتى الآن، قد أعلن ليل الخميس تعليق تنقلات المسافرين من وإلى إسبانيا والجزائر.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية تعليق كافة الرحلات من وإلى إسبانيا ابتداء من 16 مارس/آذار حتى 4 أبريل/نيسان.

فيما سيتم تقليص الرحلات نحو فرنسا انطلاقا من مطارات الجزائر ووهران (شمال غرب) وقسنطينة (شمال شرق) ابتداء من السبت وحتى 4 أبريل/نيسان، وتعليقها تماما من ثماني مطارات أخرى.

وكانت مديرية الملاحة البحرية المغربية قد أعلنت الخميس إغلاق موانئ المملكة “مؤقتا” في وجه كافة سفن نقل المسافرين أو البواخر الترفيهية، مع استثناء السفن التجارية، “تعزيزا لإجراءات التصدي لانتشار فيروس كورونا”، بحسب وثيقة داخلية تأكدت وكالة الأنباء الفرنسية من صحتها.

ويشمل تعليق تنقلات المسافرين من وإلى إسبانيا الحدود البرية الوحيدة بين أفريقيا وأوروبا عبر جيبي سبتة ومليلية الإسبانيين شمال المغرب، وأغلقت ابتداء من السادسة (ت غ) صباح الجمعة بحسب ما أوضحت السلطات المحلية في المدينتين.

بيد أن عبور حدود الجيبين سيفتح استثناء بعد ظهر الجمعة في وجه الإسبان الموجودين بالمغرب حصريا، بحسب ما أفادت السفارة الإسبانية بالرباط في تدوينة على تويتر.

وسجلت الإصابة السابعة بالفيروس في الدار البيضاء لمواطن مغربي قدم من إسبانيا يوم 4 مارس/آذار، بحسب ما أفادت وزارة الصحة المغربية الجمعة.

وتعد فرنسا وإسبانيا من أهم البلدان التي يحل منها السياح الأجانب إلى المغرب، كما تستقر بهما نسبة هامة من المغاربة المقيمين بالخارج. وهما أهم شريكين اقتصاديين للمملكة.

وسجّلت إسبانيا ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى أكثر من 4200 شخص، وكذلك تضاعف عدد الوفيات تقريبا ليبلغ 120 الجمعة.

وقارب عدد المصابين بالفيروس الثلاثة آلاف في فرنسا موديا بأرواح 61 شخصا. في حين سجلت حالتا وفاة بالجزائر الخميس وبلغ مجموع الإصابات 26.

شاهد أيضاً

السويد تتبنى استراتيجية “غريبة” لمجابهة فيروس كورونا

صوت العرب – وكالات – في زمن تفشي وباء كورونا الجديد في معظم أنحاء العالم، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم