المعجب يغادر إسطنبول.. هذا ما شوهد بين أمتعته! - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / المعجب يغادر إسطنبول.. هذا ما شوهد بين أمتعته!

المعجب يغادر إسطنبول.. هذا ما شوهد بين أمتعته!

النائب العام السعودي ترك لغز مقتل خاشقجي دون إجابة

صوت العرب – اسطنبول – غادر النائب العام السعودي سعود المعجب مدينة إسطنبول التركية، اليوم الأربعاء، بعد زيارة استمرت أربعة أيام، اطلع فيها على مجريات التحقيق في مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وأشارت وكالة الأناضول التركية، إلى أن 4 أشخاص وصلوا إلى صالة الشخصيات الهامة بالمطار قبيل وصول المعجب، ومعهم 5 حقائب مرقمة، وأغراض شخصية، و4 طرود من المكسرات، حيث تم تمريرها من جهاز كاشف حقائب (X-Ray) ونقله إلى الطائرة.

وكشفت مصادر أمنية تركية أن المعجب استمع لجزء من التسجيلات الخاصة بقتل خاشقجي، خلال اللقاء الذي عقده الثلاثاء مع رئيس المخابرات التركية حقان فيدان.

وبحسب المصادر التي تحدثت لقناة “الجزيرة” فإن “المسؤولين الأتراك رفضوا تسليم المعجب نسخة من التسجيلات”، كما شككوا بصدق إدارة السعودية بالتعاون لكشف كل ملابسات الجريمة.

وكان مصدر في مكتب المدعي العام التركي قال لـ “الجزيرة”: “إن الاجتماع أمس مع النائب العام السعودي لم يكن إيجابياً؛ لأن الأخير لم يجب عن الأسئلة المتعلقة بمكان جثة خاشقجي”، مؤكداً أن “إفادات المعتقلين الثمانية عشر في السعودية على ذمة القضية، والتي سلمها المعجب للجانب التركي أمس لم تضف شيئاً إلى التحقيق”.

وفي سياق متصل، صرح مسؤول تركي بارز لوكالة الصحافة الفرنسية بأن أنقرة تشكك في إرادة الرياض التعاون بصدق في مقتل خاشقجي

وكانت تركيا قد طلبت تعاون السعودية في ثلاثة أشياء أساسية هي: العثور على جثة خاشقجي، ومحاكمة المعتقلين الـ18 بالسعودية في تركيا، والكشف عن الجهة التي أعطت الأمر بقتل خاشقجي.

يشار إلى أن النائب العام السعودي زار، أمس، مقر القنصلية السعودية بإسطنبول، وعقد اجتماعات عدة مع النائب العام التركي.

وتسبب مقتل خاشقجي في أزمة كبيرة للسعودية بعد أن نفت بشدة أي علم أو دور لها في اختفائه قبل أربعة أسابيع، لكن المعجب ناقض تصريحات سعودية سابقة وقال إن قتل خاشقجي كان بنية مسبقة.

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

مقتل 3 من “الخوذ البيضاء” بانفجار “إسعاف” محملة بالمتفجرات..!

دمشق – صوت العرب – قتل 3 عناصر من منظمة “الخوذ البيضاء” في ريف حماة …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم