' rel='stylesheet' type='text/css'>
الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

المسلسل  الاردني”كرم العلالي”…. الفرجة الشعبية…وحكاية قريتين

صوت العرب: عمان.

بدأت مؤسسة عصام حجاوي للانتاج والتوزيع الفني  بتصوير المسلسل الريفي الاردنيً كرم العلالي ً رمضان ٢٠٢١ للكاتبة وفاء بكر والمخرج حسام حجاوي ومن تمثيل كوكبة من نجوم الفن الاردني “عبير عيسى ً جميل براهمة ً سهير فهد ً محمد الضمور ً رانيا فهد ً شاكر جابر ً منيا ً عمر الضمور ً كاترين ً محمد الجيزاوي ً ايمان ياسين ً عمر حلمي ً نجلاء عبدالله ً حسن ابوشعيرةً تالا الحلو ً  ً رفعت النجار ً داوود جلاجلً نجلاء سحويل ً انور خليل ً رناد ثلجي ً زيد خليل مصطفى ً وليد  الجيزاوي ً سماح جرار ً احمد دهشان ً دينا كيالي ً ربيع زيتون ً رولا ابوخضرة ً مروان عايش ً دانا خوري ً انس القرالة ً ياسمين النجار ً شهاب الحجاج ً عبير اللحام ً صلاح الخوالدة ً فاتن حمدان ً اسامة الخوالدة”.

عن مسلسل ” كرم العلالي”.

كرم العلالي: مسلسل قروي تراثي ” قصة وسيناريو وحوار وفاء بكر”،من ثلاثين حلقة مدة كل حلقة ساعة تلفزيونية، تدور أحداثه في قريتين مختلفتين. الأولى أسمها (الكرم) والثانية أسمها (العلالي). في قالب درامي تشويقي.

و تدور احداث العمل في قريتين أحداهما أسمها الكرم والآخرى أسمها العلالي، ولكل قرية  حكايتها الخاصة ومع ذلك تلتقيان في كثير من الاحداث الدرامية. حيث يجمع بينهما حكاية مشتركة داخل العمل.

ملخص الحكاية:  

تبدأ الحكاية حين تزور(إنتصار زهد الحرير) قرية العلالي بعد سنوات من البعاد حين تزوجت من (مراد الحبّاب) في قرية الكرم قبل ما يزيد عن خمسة وعشرون عاما، ولأجل قيمة وقدر أنتصار عند شقيقها المختار( بديع زهد الحرير)  يعمل أحتفال بالمناسبة الكبيرة. لكن يبدو أن إنتصار لم تأتي وحيدة  في هذه الزيارة  فقد جاء معها أبنا شقيق زوجها (عازم الحبّاب) وشقيقه (شهم الحبّاب). في تلك الأثناء يكون لدى بديع ثلاث بنات هن (فايزة الكبرى، ونهلة الوسطى، وليلى الصغرى).

يكتشف بديع بأن إنتصار قد دبرت تلك الزيارة لمحاولة تزويج أولاد شقيق زوجها  (موفق الحبّاب) من بنات بديع في قرية العلالي لأنها لا تجد أفضل من بنات أخوها للشابين الذين تعتبرهما بمثابة أولادها.

بنات بديع  ثلاثة إنتصار يقع أختيارها على “ليلى” و”نهله” الوسطى والصغرى ليكن مرشحات للزواج من عازم وشهم أما الكبرى “فايزة” فكانت كبيرة قليلا على الشابان. يصاب بديع بخيبة أمل وخصوصا أن فايزة مضطهدة في قرية العلالي حيث يتهمها الجميع بأنها (غراب البين)(وجه الشؤم)(منحوسة) والجميع لا يقرب منها مما يدفع بديع لأن يعلن عن أعطاء قطعة أرض لمن يتزوجها لفك النحس عنها.

في قرية العلالي تستمر الزيارة ولكن ما يحدث ان يقع عازم في حب نهلة، اما شهم وحكايته مع ليلى فهي شيء مختلف… ليلى ترفض فكرة أن تتزوج هي وشقيقاتها بهذا الأسلوب، كما ترفض فكرة الزواج، وترفض أن يتغربن ويتفرقن، وتقرر أن تدمر خطط أنتصار وأن تمنع هذا الأرتباط بأي شكل، ولكن المفاجئة التي لم يحسب لها احد حساب حين تطلب انتصار من بديع أن يزوج (عازم إلى ليلى) و(شهم إلى نهلة), يجن جنون عازم الذي وقع في حب نهلة والتي يغار عليها غيرة قاتلة بينما شهم يجن بأن يرتبط بمحبوبة شقيقه، أما ليلى لا يهمها شيء سوى أن تبعدهما عن القرية.

وفي تطور الاحداث تضطر أنتصار للعودة للكرم من أجل احضار المختار موفق وزوجته هدية لأتمام الزواج وترك الشابان عند بديع. لكن بديع بعد خروج أنتصار وخوفا من الكلام والاضطربات التي تحدث ببيته بسبب ليلى ومقالبها وقصة فايزة وتراجع كل من تقدم للزواج منها يعقد قران كل من عازم على نهلة وشهم على ليلى، مخالفا لما طلبته من أنتصار بعد ألحاح شهم بأن يتم الزواج بهذا الشكل. في قرية العلالي يظهر رجل مريب (سعد) ومعه أبنه الشاب (حسن) الذي يبدو طوال الوقت ملثم الراس، ليصادف فايزة . لتعرف قصة هذا الشاب الغريب مع والده والذي لديها هو وهي قصة مشتركه لكن هو بسبب أن لديه مرض جيني يجب إبعاده عن الشمس لتصب عليه قريته اللعنات وتتهمه بما أتهمت فايزة بالنحس وخلافه.

يتقدم والد حسن إلى بديع طالبا زواج فايزة من حسن لكن يحدث ان يتعرض سعد لمواجهة مع الرجل الطماع الذي يحاول الأقتران بفايزة (عرفان) لأجل أن يأخذ الأرض ويرث بديع ، وخلال هذه المواجهة يسقط عرفان مما يظن سعد أنه مات فيترك البلد ويهرب بأبنه الذي تعلق بفايزة.

وتستمر الاحداث والصراعات في قرية العلالي حين تعود أنتصار لتجد أن بديع قد بدل طلبها في تزويج الشابان وتساندها ليلى لأجل أن لا يتم الزواج وتحت صراعات أنتصار وأهل البلد بموضوع فايزة وتعلق نهلة وعازم ببعضهما ينتصر الحب ويفوز. ليتزوج في نهاية الأمر عازم من نهلة وشهم من ليلى بعد ان يعدل سلوكها العدواني كذلك تكتشف انتصار أن مهما كان رأيك وخبرتك في الحياة فهي ضئلة أمام قصة حب حقيقة.

في قرية الكرم… بعد ذهاب إنتصار وعازم وشهم… يقع المختار (موفق) في ورطة رهان قام به صديقاه بالقرية “عوض الداري” و”جبر الفرار”… فحوى الرهان أن هناك لص يتردد على القرية ويقوم بسلب بعض أشياء منها (سخيفة وبسيطة) يطلقون عليه أسم (حدون) لكونه مجهول ويقوم المختار موفق دوما بمواجهته والتصدي له وطرده وحماية أهل القرية منه.

الرهان بين عوض وجبر هو عن حكاية حدون هل هو حقيقي أم من أختراع المختار موفق وقبل منه شقيقه المرحوم المختار مراد زوج أنتصار. ويكون الرهان على بقرة ومن ثم يتطور ليصبح بقرتين، عوض يقول انه لا يوجد لص أسمه حدون ولا يوجد لص من الأساس بينما جبر يقول انه يوجد لص والجميع يعرف ذلك، ولكي يثبت عوض وجهة نظره ويفوز بالرهان، يقوم ببعض الجرائم التي تتطور مع الوقت لتصبح جرائم قتل وسلب ونهب وكلما تورط عوض اكثر كلما حاول أن يتمادي ليغطي على نفسه وفي ذات الوقت يورط جبر معه ويقوم بإلصاق جميع الجرائم له. وكما يحاول لاحقا عوض الطمع بأن يزيح موفق من مكانه وينصب نفسه مختار القرية ويتمادى وجبر محاصر ومتهم  كما يحاول أن يرد له جبر الصاع بصاعين وموفق لا يدري من أين يتلقى الضربات فأولاده سنده غائبين في قرية العلالي، وزوجته لا تسانده خوفا على أخيها عوض بأن يكنشف ويحاكم، وتطور الاحداث ويخدع عوض موفق بالصداقة والنسب وخلافه ويجد موفق نفسه في النهاية على شفير الهاوية بسبب ما فعله عوض وفي وقت الذروة يصل شهم وعازم ويتصديان لكل من يحاول المساس بالبلد ويسندان والدهما الذي كان على حافة الإنهيار.  ويكشفان الحقيقة ويقدمان عوض لمحاكمة عادلة لأهل البلد بينما يقر موفق بان حدون كذبة أخترعها شقيقه المرحوم لأجل أن يبعد الناس عن خلافاتهم الشخصية ويتحدوا لو كان هناك تهديد يهدد أمنهم وأمانهم. بعد أن ينكشف عوض وما قام به وكخطوة أخيرة يخطف بديع وشهم وعازم بمعاونة اللص وجماعته مرزوق، كما يساوم عوض موفق وهدية والجميع على حياة بديع وشهم وعازم ولكن تدور الدوائر عليه ويستطيع شهم وعازم وبديع الأفلات من الأسر. والعودة لمحاكمة عوض… حيث يربطه موفق ويقرر احضار القاضي والشيخ معطي من قرية العلالي فيذهب هو وأولاده إلى هناك ويتم زواج بنات بديع على شهم وعازم ويعود وفي ليلة المحاكمة يستيقظ الجميع على عوض وقد قتل ولا احد يعلم من قتله… حين يجدون ورقة بتوقيع القاتل وهي (حدون). لينتهي العمل بصدمة الجميع.

الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

شاهد أيضاً

اتهمه بالكذب وشن حملة إعلامية شرسة.. تفاصيل خطة عون للإطاحة بالحريري عربي بوست

صوت العرب – أشعل الفيديو المسرب لرئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، خلال حديثه عن رئيس …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: