المسرحيين الموريتانيين يتظاهرون امام مبنى الحكومة للمطالبة بمستحقاتهم. - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار افريقيا / المسرحيين الموريتانيين يتظاهرون امام مبنى الحكومة للمطالبة بمستحقاتهم.

المسرحيين الموريتانيين يتظاهرون امام مبنى الحكومة للمطالبة بمستحقاتهم.

وزير الثقافة والهيئة العربية للمسرح يؤكدون ان الدعم وصل…ومستشارة الوزير تنفي.

صوت العرب : نواكشوط – موريتانيا.

تظاهر مجموعة من المسرحيين الموريتانيين أمام مبنى الحكومة للمطالبة بحقوقهم المادية التي وعدوا بها قبل مشاركتهم في الدورة التكوينية التي نظمتها وزارة الثقافة الموريتانية بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح والتي اختتمت فعالياتها يوم الإثنين الماضي.

المتظاهرون قالوا بأن الوزراة والهيئة العربية للمسرح وعدوهم بإعطائهم كافة مستحقاتهم المادية في اليوم الأخير من الدورة، لكنهم فوجئوا بأن مستشارة الوزير خديجة منت هنون رفضت منحهم مستحقاتهم المادية حيث قالت لهم بأن الدعم المادي لم يصل، بعد، وهو ما أنكره الوزير الموريتاني و الهيئة العربية للمسرح الذين قالا بأن الدعم المادي المخصص للمشاركين تم إرساله في اليوم الثاني من الدورة.

كما قال المتظاهرون بأن المستشارة منت هنون رفضت توقيع شهاداتهم، مع أن الهيئة العربية للمسرح وقعت عليها، مبدين استغرابهم من هذا التصرف، و دعوا في هتافاتهم إلى إقالة المستشارة، ومنحهم حقوقهم المشروعة.

المشاركون قدموا من مختلف ولايات الوطن، حيث شارك في الدورة ستين شابا، بمعدل أربع شباب عن كل ولاية، وحسب بعض المحتجين فإنهم أصبحوا بدون مأوى بعد انتهاء الدورة وعجزهم حتى عن العودة إلى أماكنهم، بل إن البعض وحسب قول آخر عجزوا حتى عن إيجاد ما يمكنهم من الوصول إلى مكان المظاهرة مما جعلهم يسيرون على أقدامهم حتى مكان المظاهرة.

متظاهر آخر قال بأنه بات عاجزا عن العودة إلى أهله، وهو يتمنى من السلطات العليا للبلد إنصافهم حتى يتمكنوا من التصويت في اقتراع السبت القادم .

يذكر أن الدورة التدريبية في مجال المسرح  نظمتها الهيئة العربية للمسرح ووزارة الثقافة الموريتانيا لفائدة (60) فنان مسرحي ، و ساهم في تأطير الورشات الفنية للدورة المخرج المسرحي ” أمين ناسور ” أستاذ المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي والفنان الجزائري محمد شرشال ، وتمحورت الورشات الفنية للدورة المسرحية في ترسيخ مجموعة من المعارف والمهارات الفنية والتي تشمل ( الإخراج ـ التمثيل ـ النص ـ المنظر المسرحي ).

الدورة التكوينية تمت بالشراكة بين الهيئة العربية للمسرح ووزارة الثقافة في بلادنا وذلك في مجال ” الإخراج والسينوغرافيا ” بعاصمة نواكشوط للجمهورية الموريتانية ، وامتدت ما بين الفترة  10 إلى 17 يونيو 2019 .

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

شاهد أيضاً

1000 ضابط يشاركون في إغلاق موقع إلكتروني لبيع المتفجرات

صوت العرب – رويترز – قام نحو ألف ضابط شرطة بمداهمات، الثلاثاء  20 أغسطس/آب، في …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم