' rel='stylesheet' type='text/css'>

المرأة الإماراتية تشغل 30 % من المناصب القيادية العليا

المرأة الإماراتية تشغل 30 % من المناصب القيادية العليا

صوت العرب – الامارات – وكالات 

أكدت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة، وفد الدولة المشارك في المؤتمر الوزاري حول دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، أن المرأة الإماراتية تشغل نسبة 66% من وظائف القطاع العام، بما في ذلك 30% من المناصب القيادية العليا المرتبطة بمراكز صنع القرار.

وعرضت معاليها، خلال كلمتها في المؤتمر، سياسات وإنجازات الإمارات في مجال تمكين المرأة الإماراتية وتعزيز دورها في المجتمع في ظل القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في الميادين كافة، مضيفة أن المرأة الإماراتية تشغل كذلك نسبة 60% من الوظائف الفنية في مجال الطب والتدريس والصيدلة والتمريض.

واختتم المؤتمر أعماله، أمس، تحت عنوان «وضع المرأة في الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي على ضوء التحديات الراهنة».

وترأست معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وفد الدولة المشارك في المؤتمر الذي ضم كلاً من خليفة شاهين المرر سفير الدولة لدى الجمهورية التركية والدكتور خالد أحمد الملا وزير مفوض في إدارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

ونقلت معالي ميثاء الشامسي خلال كلمة الدولة في المؤتمر تحيات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» وقائدة مسيرة تقدم المرأة في الدولة، للمشاركين في هذا المؤتمر، مشيرة إلى متابعة سموها بحرص ودقة لكل القضايا التي تتعلق بالمرأة الإماراتية والعربية والمسلمة إلى جانب حرصها على أن تكون دولة الإمارات عضواً فاعلاً في دعم مسيرة منظمة التعاون الإسلامي فيما يختص بالقضايا التي تهتم بها المنظمة.

تمكين المرأة

ولفتت معاليها إلى توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وتأكيدها الدائم على أهمية تمكين المرأة العربية والمسلمة من خلال رؤية جديدة واستراتيجيات تعتمد منهجية موجهة، تعتمد مجموعة من المبادئ والقيم التي تستطيع من خلالها تعزيز قدرات المرأة على مواجهة التحديات، وخلق بدائل من الحلول والآليات تضمن استمرارية مسيرة المرأة وتحقيق المزيد من المكتسبات النهضوية.

وقالت «إن المرأة القوية بالعلم والمبادئ والقيم والقادرة على الصبر والمثابرة واستثمار الوقت والموارد والتحلي بالحكمة هي التي نطمح إلى وجودها في بلداننا، فمعها ومن خلالها تؤكد سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أن التنمية ستتحقق والأهم أننا سنضمن بناءً وإعداداً مطلوباً للأجيال في الوقت الحاضر والمستقبل».

وعرضت معاليها سياسات وإنجازات الإمارات في مجال تمكين المرأة الإماراتية وتعزيز دورها في المجتمع في ظل القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في الميادين كافة حتى غدت المرأة اليوم تشغل نسبة 66% من وظائف القطاع العام وهي واحدة من أعلى النسب في العالم بما في ذلك 30% من المناصب القيادية العليا المرتبطة بمراكز صنع القرار وتشغل المرأة كذلك نسبة 60% من الوظائف الفنية في مجال الطب والتدريس والصيدلة والتمريض.

مساهمات

ولفتت إلى مساهمة المرأة في النشاط الاقتصادي، مشيرة في هذا الصدد إلى أن أصحاب الأعمال من الإناث تبلغ نسبتهم أكثر من 10% من إجمالي القطاع الخاص في دولة الإمارات، كما أن النساء من صاحبات الأعمال يشكلن أكثر من 15% من أعضاء مجالس إدارة غرف التجارة والصناعة في الدولة.

وكان المؤتمر بدأ بجلسة افتتاحية تضمنت كلمة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعاً فيها إلى إجراء تقييم صحيح لوضع المرأة في الدول الأعضاء، إضافة إلى توفير الفرص لمشاركتها في التنمية.

إقرأ ايضاً

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: