' rel='stylesheet' type='text/css'>

المخرج الفلسطيني”يوسف علاري” يفوز بجائزة أفضل سيناريو عن فيلمه “صلاة العشاء” في “مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب”.

المخرج الفلسطيني”يوسف علاري” يفوز بجائزة أفضل سيناريو عن فيلمه “صلاة العشاء” في “مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب”.

صوت العرب: فلسطين.

فاز الفيلم الفلسطيني “صلاة العشاء” بجائزة أفضل سيناريو في “مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب” بدورته الحادية عشر، والتي انطلقت في نسخة رقمية استثنائية على امتداد خمسة أيام.

الفيلم كان ضمن المسابقة الرسمية الدولية لمهرجان مكناس الذي تشرف عليه تعلن جمعية نادي السينما التوثيق والإعلام بالمملكة المغربية.  وقد اختار المنظمون شعار #السينما_و_الوباء لإعطاء فرصة للمخرجين لبسط وإبراز مدى تأثير هذه الجائحة على المجتمع.

وتميزت هذه الدورة بالانفتاح على الجمهور المغربي العربي والدولي، لتتبع مباشرة أحداث المهرجان مما سيمكن المخرجين من ترويج أكثر لأفلامهم وذلك بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي المعروفة والأكثر إقبالا.

. فيلم “صلاة العشاء” ينتمي الى النوع التشويقي الرومانسي بطولة” يوسف علاري “والممثل السوري “ماهر مزوق” إلى جانب الفنان والإعلامي الإماراتي “محمد خالد، والفنانة منيرفا احمد”.

وتدورفكرة الفيلم حول  استغلال الدين والابتزاز الجنسي وتسخير المال لتحقيق مآرب خبيثة و رغبات شاذة ،حيث يتناول قضية الانحلال الأخلاقي الذي يتفشى في الكثير من المجتمعات .

كما يتطرق الفيلم إلى العديد من القضايا الإجرامية التي باتت تحدث دون وازع ديني أو أخلاقي، مما حدى بشابين اعتادا على ممارسة الرذيلة أن يستغلا شخصية دينية لتنفيذ جريمة أخلاقية يندى لها الجبين ويستغلان أيضا بيتا من بيوت الله وهو (المسجد) أبشع استغلال لتنفيذ جريمة نكراء بشكل يثير الدهشة والقلق أن يحدث مثل هذا الفعل القبيح في مجتمع مسلم.

بطل الفيلم”ماهر مزوق”اعتبر مشاركته في هذا العمل إضافة فنية وفكرية ثمينة تقرع ناقوس الخطر لقضايا اجتماعية غاية في الأهمية. علماً أنه سبق وشارك في العديد من الأعمال المسرحية والدرامية منها مسلسل “حمام شامي” و”مدرسة الحب” و”جيران” و”قلب العدالة” و”حصاد الزمن” ومؤخراً فيلم “شباب شياب”.

قام بكتابة وإخراج الفيلم “يوسف علاري” الذي تنوعت تجاربه ما بين الدراما التلفزيونية والبرامج الوثائقية كما أنتج العديد من البرامج بالإضافة لكتابة السيناريو والحوار للسينما والتلفزيون ولديه بعض المساهمات في مجال التمثيل وكتابة المقالات..

إقرأ ايضاً

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: