' rel='stylesheet' type='text/css'>

المخرجة الاردنية” اّلاء القيسي”..تنافس في مهرجان الجونة السينمائي..وتحصل على مشاركة في مبادرة جلوبال فيلم إكسبرشن المقدمة من إيفتا”.

رسمي محاسنة: الجونة – مصر – صوت العرب 

المخرجة الأردنية “الاء القيسي”..غامرت بامتيازات اقامتها في استراليا، ولحقت بحلمها، وطرقت أبواب لانجاز مشروعها الروائي الطويل، بعنوان “يوم عرفة”،ولأسباب غير مفهومة، حرمتها احدى مؤسساتنا الاردنية،حقها باستكمال ماتم الاتفاق عليه، بعد تجاوزها لكل الشروط المطلوبة، وفاز سيناريو الفيلم عن جداره،بالدعم، لكن دائما هناك من يقف ضد النجاح، رغم تفاؤلنا بالإدارة الجديدة لهذه المؤسسة التي يفترض ان من اهدافها الاساسية هو تعزيز كل ما من شأنه ان يساهم بتقديم سينما أردنية تليق بنا، لكن للاسف كل الإدارات السابقة..لم تكن السينما الاردنية الحقيقية من اهدافها.

المخرجة” الاء القيسي”، حملت مشروعها الى مهرجان الجونة السينمائي 2020، بعد أن دخل المنافسة،وكان سيناريو فيلم” يوم عرفة ” من المشاريع الفائزة بجوائز منطلق الجونة السينمائي،”حصل “عرفة” للمخرجة” اّلاء القيسي”. (الأردن)على مشاركة في مبادرة جلوبال فيلم إكسبرشن المقدمة من إيفتا”.

هذه الجائزة، سوف تتيح للمخرجة” الاء القيسي” المشاركة في مهرجانات تهتم بتطوير السيناريو، والعمل عليه،من خلال ورشات عالمية، بمهرجانات كبيرة، وهذا بحد ذاته يمثل بابا أمام المخرجة، بالبحث عن داعمين.

المخرجة “الاء القيسي” خلال تواجدها في المهرجان، كانت تمثل الثقة العالية بالنفس، والقدرة على الإقناع والدفاع عن مشروعها، فكسبت الاحترام عند كل من قابلها،وكثيرون في المهرجان كانوا يسألون ويتحدثون عنها.. وهذا يمثل مرحلة جديدة لها، وهي تحمل الكفاءة التي تؤهلها للاسترار في تحقيق الحلم ” الفيلم”.

 

شاهد أيضاً

سوريا :سكان مخيم اليرموك الفلسطيني بدمشق يعودون إليه !

صوت العرب –  بدأت الدفعة الأولى من أهالي سكان مخيم اليرموك في العاصمة السورية دمشق …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: