' rel='stylesheet' type='text/css'>

المخابرات الأوكرانية تكشف تورط مسؤول كبير بالعمل كجاسوس لروسيا

صوت العرب – اعتقلت المخابرات الأوكرانية، اللواء فاليري شيتانوف، الرئيس السابق لمركز العمليات الخاصة في جهاز الأمن الأوكراني، بعد الاشتباه في تورطه بأعمال خيانة الدولة والتخطيط لأعمال إرهابية.

ووفقا للمكتب الإعلامي في إدارة أمن الدولة، في أوكرانيا، قامت إدارة امن الدولة بجمع عدد كافياً من الأدلة التي تؤكد بشكل ثابت أن شيتانوف، هو جاسوس لدائرة الأمن الروسية، وتتضمن الأدلة عدد من التسجيلات الصوتية.

ووفقًا للمكتب الإعلامي لملف القضية ، كان فاليري شيتانوف يجرب إتصالاته السرية تحت الاسم المستعار “بوبيل” وكان يتحدث باستمرار مع العقيد إيغور إيجوروف في وكالة FSB الروسية، هذا الأخير هو موظف في إدارة عمليات التجسس FSB في الوحدة الأولى ، وهي وحدة متخصصة في تخطيط وتنظيم وإجراء عمليات الاستطلاع والإرهاب في كل من أوكرانيا وبلدان أخرى.

وبحسب المكتب الإعلامي لإداراة أمن الدولة، قام فاليري شيتانوف بجمع ونقل المعلومات إلى الجانب الروسي حول:

– ظروف بعض العمليات السرية في منطقة ATO / OOS والعاملين فيها

– التعاون الدولي في مجال الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا

– موظفو الإدارة العليا في إدارة مكافحة التجسس والوحدات التشغيلية لمجلس الأمن الأوكراني و TsSO “A” ووكالات المخابرات الأوكرانية ؛

– اختيار ودراسة وإشراك الضباط من الوكالات الخاصة والاستخبارية للعمل في FSB.

وأكد إداراة أمن الدولة أن إجراءات التحقيق العاجلة مستمرة، حيث يتم إجراء عمليات التفتيش في مكان الإقامة والإقامة المؤقتة لشيتانوف ، ويتم معرفة أسماء المواطنين الأوكرانيين المشتبه في انتمائهم الى خلية التجسس.

يتم البت في قضية فاليري شيتانوف بموجب المادة 111 (الخيانة العظمى) والمادة 258 (قانون الإرهاب) من القانون الجنائي لأوكرانيا واختيار إجراء وقائي.

يتولى مكتب المدعي العام لأوكرانيا التوجيه الإجرائي بشأن الإجراءات الجنائية المحددة.

شاهد أيضاً

الأردن في مواجهة انتكاسة “كورونا”.. حظر شامل أيام الجمعة واستمرار التعليم عن بعد

صوت العرب – أعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 فرض حظر …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: