المجلس العسكري السوداني يؤكد على ضرورة أن تكون الحكومة الانتقالية من الكفاءات - صوت العرب اونلاين
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الرئيسية / أخبار السودان / المجلس العسكري السوداني يؤكد على ضرورة أن تكون الحكومة الانتقالية من الكفاءات

المجلس العسكري السوداني يؤكد على ضرورة أن تكون الحكومة الانتقالية من الكفاءات

الخرطوم- صوت العرب – أكد نائب رئيس المجلس العسكري السوداني وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو اليوم الثلاثاء، على ضرورة أن تكون الحكومة الانتقالية في السودان من الكفاءات ولا تقصي أحداً بعيداً عن الأحزاب السياسية.

وشدد دقلو  -خلال اجتماع مع قوات المدفعية والمدرعات-  أن المجلس لن يقبل الفوضى في البلاد، وإن مهمته إخراج السودان إلى بر الأمان، وسط خلافات متزايدة بشأن المطالبات بحكم مدني بعد مرور أكثر من عشرة أيام على الإطاحة بالرئيس عمر البشير.

من جهته قال المتحدث باسم المجلس العسكري شمس الدين كباشي إن الرؤى التي قدمتها القوى السياسية قد تؤدي إلى التوصل لحل سياسي عاجل. وأضاف في بيان أن لجنة موسعة شاملة ستحدد المهام والصلاحيات والسلطات في الفترة الانتقالية دون وصاية من المجلس العسكري.

وفي وقت سابق، دعا المجلس العسكري إلى التوافق السياسي، قائلا إنه يدرس مقترحات القوى السياسية، في وقت اتهمه تحالف إعلان الحرية والتغيير بعرقلة تحقيق أهداف الثورة.

تنديد.. مطالبة

وندد المجلس العسكري الانتقالي بغلق محتجين للطرق وتقييد حركة المواطنين، مما يشير إلى احتمال تحركه ضد آلاف المحتجين الذين يعتصمون خارج وزارة الدفاع ويغلقون بعض الطرق خارج المجمع الواقع وسط الخرطوم.

وقال المجلس أيضا إن من غير المقبول “قيام بعض الشباب بممارسة دور الشرطة والأجهزة الأمنية في تخطٍ واضح للقوانين واللوائح” في إشارة إلى الشبان الذين يفتشون المحتجين المشاركين في الاعتصام.

وأضاف في بيان “نطلب من المواطنين الكرام المساعدة في إزالة هذه المظاهر السالبة التي تؤثر علي حياة المواطن وأمن البلاد” داعيا لفتح الطرق وإتاحة الوصول إلى وسائل النقل العام فورا.

ومنذ الأحد الماضي، تبادل المجلس العسكري والمعارضة التهديدات، حيث قال تجمع المهنيين المنظم الرئيسي للاحتجاجات إنه سيعلق المحادثات مع المجلس.

وقال محمد الأمين عبد العزيز من تجمع المهنيين للحشود -خارج وزارة الدفاع- الأحد “قررنا التصعيد مع المجلس العسكري وعدم الاعتراف بشرعية المجلس العسكري ومواصلة الاعتصام وتصعيد الاحتجاجات في الشوارع”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تطالب بالتحقيق مع وليّ عهد السعودية حول مسؤوليته عن مقتل خاشقجي

الرياض ـ صوت العرب – رويترز: كشف تقرير للأمم المتحدة نُشر أمس الأربعاء أنه قبل …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب