' rel='stylesheet' type='text/css'>

الكويت تتخذ قرارًا جديدًا ومفاجئًا بشأن الوافدين

الكويت – صوت العرب – وكالات – أفادت تقارير إعلامية اليوم، الأربعاء ،بأن الكويت بصدد اتخاذ قرار جديد بشأن عودة الوافدين العالقين في الخارج.

ونقلت صحيفة “الراي” عن مصادر وصفتها بالـ”مطلعة” أن هناك توجهًا للسماح بعودة المقيمين العالقين في الخارج إلى البلاد في الفترة المقبلة، موضحة أن الإجراء يبدأ بتسجيل بياناتهم في موقع وزارة الخارجية لدراسة وضعهم تمهيدًا لإعطائهم الضوء الأخضر بالتنسيق مع سفارات الكويت في الخارج.

وقالت المصادر إن “الجهات المعنية ستمنح الإذن بالدخول إلى البلاد للحالات الإنسانية، لاسيما الأبناء الذين انفصلوا عن أهلهم بسبب الأزمة أو الآباء والأمهات العالقين في الخارج”.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة الخارجية “سمحت بدخول بعض الحالات الإنسانية ومن لديهم صلة قرابة من الدرجة الأولى من جنسيات عدة، غالبيتهم خليجيون ومصريون وأردنيون، حيث كان البعض منهم في إجازة والبعض الآخر يدرس في الخارج”.

وأكدت المصادر أن “عدد الذين دخلوا إلى البلاد ضمن رحلات إجلاء الكويتيين، منذ إغلاق الأجواء الكويتية بتاريخ 29 فبراير الماضي، يبلغ تقريباً 4350 شخصًا”، موزعين على فئات عدة، مثل زوجة كويتي أو زوج كويتية أو أبناء كويتية أو من لديه صلة قرابة من الدرجة الأولى مقيمة في البلاد، ومن هم عمالة منزلية وكانوا برفقة كفلائهم.

وأوضحت أن وزارة الداخلية والطيران المدني ليستا الجهتين المعنيتين بالسماح بدخول المقيمين إلى البلاد، بل هما جهتان منفذتان لتعليمات وزارتي الخارجية والصحة في هذا الإطار.

ويشار إلى أن الحكومة الكويتية، تخطط للاستغناء عن ما يقرب من نصف العمالة الأجنبية (الوافدين) لديهان خلال الفترة المقبلة، والاعتماد على المواطنين في تسيير الأعمال وإدارة شؤون البلاد.

ويأتي تحرك السلطات الكويتية، في ظل تفشي أزمة كورونا وتداعياتها السلبية على الاقتصاد الكويتي، بعد انهيار أسعار النفط، وتوقف العديد من الأنشطة التجارية.

شاهد أيضاً

الأفاعي والعقارب تهاجم مخيمات النازحين السوريين

صوت العرب – مع ارتفاع كبير في درجة الحرارة، بدأ سكان مناطق المخيمات الحدودية شمال …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: