' rel='stylesheet' type='text/css'>

الكاتب السعودي “تركي الحمد” يسيء للبخاري ويطعن في القرآن..!

صوت العرب تصدر هشتاج ” تركي الحمد يسيء للبخاري” مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وذلك بعد تغريدة شكك فيها بكتاب صحيح البخاري.

ونشر الكاتب السعودي تغريدة على “تويتر” قارن فيها بين القرآن وكتاب صحيح البخاري (الذي يعتبره عموم المسلمين السنّة ثاني أصح كتب الأحاديث النبوية) قائلًا إنه يجد تناقضًا بينهما.

وقال الحمد في تغريدته المنشورة على “تويتر”: “قبل أن ننتقد الصور المسيئة لرسولنا الكريم عليه السلام علينا أن ننتقد تراثنا الذي وفر المادة الحية لهذه الرسومات، وأولها صحيح البخاري.. من خلال هذا الكتاب ومقارنته بالقرآن الكريم أجد أنه يتناقض معه تمامًا”.

وأثارت التغريدة موجة غضب عارمة في السعودية ودشن ناشطون “#تركي_الحمد_يسيء_للبخاري“.

ومن جانبه قال الأمير سطام بن خالد آل سعود: “لا ندعي بأن الإمام البخاري رحمه الله معصوم لكن من المعيب أن نجد من يهاجمه لا يملك أي علم أو دليل أو حتى أدب , بعض المثقفين أصابهم الهوس وجنون العظمة يظنون أنفسهم بأنهم يفهمون بكل شيء لكن لا نجد منهم إلا شطحات آخر الليل تعكس واقع حالهم وثقافتهم المتدنية وجهلهم المركب”.

 

تركي الحمد مع ولي عهد السعودية محمد بن سلمان

أما إمام الحرم السابق عادل الكلباني فعلق بتغريدة على صفحته الرسمية بتويتر قائلًا: “يتناقض معه تمامًا! هل هي دعوة لدين جديد؟”.

بدوره طالب المحامي أسامة بن سالم العجيري النيابة العامة بمحاسبة تركي الحمد وقال عبر تويتر “نرفع إساءات هذا المتعدي على الذات الإلهية وعلى سنة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام والمخالف للنظام الأساسي للحكم ونطلب إيقاع أشد العقوبات به فقد جعلت دعاوى الحسبة عليه وعلى أمثاله من اختصاصكم ومن ذمتنا لذمتكم يوم الدين”.

يذكر أن الداعية الإماراتي المجنس وسيم يوسف أثار جدلًا واسعًا سابقًا حول مقارنة القرآن بالبخاري الأمر الذي عرضه لهجوم شديد من علماء ودعاة في عدة دول إسلامية.

شاهد أيضاً

أول حفل زفاف يهودي رسمي في الإمارات (فيديو)

صوت العرب – كشف حساب “إسرائيل بالعربية” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، عن أول حفل زفاف …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: