' rel='stylesheet' type='text/css'>
الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

الفيلم الوثائقي “الشمس ذهب المفرق”للمخرج احمد الفالح… ثنائية العطاء ..مدينة المفرق…. والطاقة “البديلة” الشمسية.

صوت العرب:

يعمل حالياً المخرج احمد الفالح على تصوير الفيلم الوثائقي “الشمس ذهب المفرق” حيث تدور أحداث الفيلم في فترة زمنية حديثة إذ تعتبر هذه المرحلة فترة تأسيسه للعديد من المشاريع التنموية في مدينة المفرق، يتناول السيناريو مفردتان أساسيتان يتم تسليط الضوء عليهم خلال الفيلم هما: التعرف على مدينة المفرق من خلال زيارة الباحثة السويدية “كريستين” والتي تعمل في مجال الطاقة الشمسية، حيث نتعرف على المدينة كموقع جغرافي ومساحة وبعض من السمات العامة لمدينة المفرق بما فيه التعليم والصحة والعادات والتقاليد …. الخ. والمفردة الثانية هو المشروع البحث الذي قدمت “كريستين” من السويد لإجراء تجربة عليه في مدينة المفرق وما سيقدمه هذا المشروع من إيجابيات إلى أهالي مدينة المفرق. (خاصة سكان المفرق الذين يعيشون في البادية) وهو مشروع الطاقة البديل “الطاقة الشمسية” من خلال بنائية النص سيتم التركيز على خط ثانوي بسيط وهو رغم الجو الصحراوي الموجود في المفرق الا أن المفرق كما ستظهر في الفيلم من أهم المدن على خارطة الأردن لما تحتوي على خيرات تحتاج إلى إعادة تهيئة واستخدام ومن أهمها الطاقة الشمسية.

الفيلم من إنتاج وزارة الثقافة الأردنية حيث تركز الوزارة من خلال هذه النوعية من الإنتاجات الفيلمية على تعزيز القيم الثقافية في المجتمعات الأردنية، وتأكيد صورة المحافظة على العادات والتقاليد والتراث. وتقدم الهيئة الملكية الأردنية للافلام الدعم التقني المتعلق بالمعدات من اجل انجاز الفيلم.

تقوم بدور شخصية الباحثة كريستين الفنانة الأردنية لينا عبد الغني ويقوم على أداء دور أبو حسن الفنان خليل شحادة، وتؤدي الفنانة رنا قدري شخصية أم حسن، ويضم الفيلم مجموع من الفنانين الذين يقومون على تجسيد شخصيات في إطار دراما وثائقية إلى جانب شخصيات حقيقية من أهل محافظة المفرق. إلى جانب ذلك يعمل في الفيلم مجموعة من طلاب الاذاعة والتلفزيون الذين لا يزالون على مقاعد الدراسة في كلية الاعلام في جامعة اليرموك، إذ يعتبر هذا المشروع مجال تدريب عملي لهم في صناعة الفيلم الوثائقي.

سيتم عرض الفيلم بعد الانتهاء من العمليات الفنية على المنصات الرقمية في وزارة الثقافة الأردنية، بالإضافة إلى إقامة عرض مباشرة بعدد محدد من الحضور في مدينة المفرق مع الأخذ بعين الاعتبار مراعاة التباعد الاجتماعي والتزام بمعايير وشروط السلامة العامة والوقاية من فيروس كورونا

الفيلم من كتابة وإخراج احمد الفالح ويذكر أن المخرج يعمل في مجال التدريب لصناعة الأفلام مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة منها الهيئة الملكية للافلام، ووزارة الثقافة، ومؤسسة عبد الحميد شومان، والمنظمة الدولية لدعم الإعلام. يحمل شهادة الدكتوراة من الجامعة اللبنانية في اختصاص التواصل البصري “السينما والتلفزيون”، والآن يعمل مدرس في كلية لومينوس الجامعية التقنية، قسم وسائل الإعلام الإبداعية. في رصيد المخرج أفلام روائية قصيرة منها فيلم “خيانة الجسد” وفيلم “ماضي” وفيلم “صوره” وبعض الأفلام الوثائقية القصير منها فيلم “جامعة اليرموك” وفيلم “السحنتيرة” وفيلم “مركز البادية” وفيلم “البطلة”.

https://www.youtube.be/6rUKm-XZmA4

الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

شاهد أيضاً

اتهمه بالكذب وشن حملة إعلامية شرسة.. تفاصيل خطة عون للإطاحة بالحريري عربي بوست

صوت العرب – أشعل الفيديو المسرب لرئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، خلال حديثه عن رئيس …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: