' rel='stylesheet' type='text/css'>

الفنان “هيثم عامر”…امسية من الطرب والغناء الوطني امام جمهور المسرح الشمالي – جرش.

الفنان “هيثم عامر”…امسية من الطرب والغناء الوطني امام جمهور المسرح الشمالي – جرش.

رسمي محاسنة: صوت العرب – جرش.

ليلة مميزة،شهدها المسرح الشمالي ، شارك بها الفنانين” رامي شفيق، وغادة عباسي، وهيثم عامر” قدموا فيها الوانا مختلفة من الغناء الاردني والعربي.بمرافقة الفرقة الموسيقية بقيادة الفنان عبدالحليم الخطيب.وامام جمهور كبير، ومن الحالات النادرة ان يمتليء هذا المسرح بهذه الاعداد الكبيرة.

الفنان “هيثم عامر” الصوت الطربي، وصاحب الحضور الانيق على المسرح،في اول ظهور له على المسرح الشمالي ،حيث سبق وان غنى على المسرح الجنوبي في خمس دورات.

استهل الفنان “هيثم عامر” الامسية بموال” الاردن يا اسم ضوى عتم الليالي” وبدأ  باغنيته المشهورة ” جنه جنه”،وهي من الاغاني التي اشتهرت كثيرا، وينتمي اللحن الى التراث الغنائي العراقي، وتم وضع كلام اردني لها.

وبعد تقاسيم على القانون للفنان عبدالحليم الخطيب قائد الفرقة الموسيقية، قدم “هيثم”  الاغنية الجميلة” اصبح عليك الخير يابلدنا” ،ثم الاغنية الوطنية “بكتب اسمك يابلدي” هذه الاغنية المشهورة على مستوى الوطن العربي، والتي كان قدمها الفنان اللبناني “جوزيف عازر” هدية للاردن.، وبعدها قدم اغنيته “ياحياتي عليك”، وختم باغنية وردة ” في يوم وليلة”.

الفنان هيثم عامر من الاصوات الجميلة،درس الموسيقى – تخصص عود -،وحائز على الجائزة الاولى في مهرجان الاغنية العربية  في المغرب 2006، وهذه هي مشاركته السادسة له في مهرجان جرش، لكنها الاولى على المسرح الشمالي، حيث كانت مشاركاته السابقة على المسرح الجنوبي.

وشارك الفنان “هيثم عامر” في مهرجانات عربية وعالمية،مثل صيف عمان،وسوق واقف، ومهرجان ابها،ومهرجان البحر الابيض المتوسط في ايطاليا، وبغداد والفحيص وغيرها.

يميل الى اللون الطربي، واللون الشعبي الطربي،وقام مؤخرا باعادة اغاني من التراث الاردني، ضمن برامج الاحتفالات بمئوية الدولة الاردنية، مثل اغاني” بكتب اسمك يابلادي، والكوفية الحمرا، والشماغ الاحمر،والروزانا، وله ايضا اغنية النجاح، التي يتم ترديدها في المناسبات.

عن مشاركته في مهرجان جرش يقول” كانت اقامة هذه الدورة من المهرجان، خطوة جريئة، ورغبة عند صاحب القرار بالخروج من اجواء جائحة الكورونا، والظروف الصعبة التي مر بها العالم كلة، فكان التحدي الكبير، بان الاردن صانع الفرح، وان الاردن بخير، وقادر على العودة للحياة،وانا سعيد بهذه المشاركة امام هذا الجمهور النوعي ، والشكر لادارة المهرجان التي اهتمت بحضور كبير للفنان الاردني ضمن فعاليات المهرجان المختلفة.

 

وفي نهاية الامسية قام مدير سياحة جرش،ومدير المسرح الشمالي “فراس الخطاطبة” بتكريم الفنان “هيثم عامر” بتقديم درع المهرجان،تقديرا لمشاركته  في دورة جرش 35.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: