' rel='stylesheet' type='text/css'>

الفنان “محمد ختوم”…احد شهود زهو الدراما الاردنية… وداعا.

الفنان “محمد ختوم”…احد شهود زهو الدراما الاردنية… وداعا.

رسمي محاسنة: صوت العرب.

بعد مسيرته طويلة، يغيب الفنان “محمد ختوم العبادي” الذي عرفه الجمهور الاردني والعربي، عبر ادوار في اعمال كثيرة، غلب عليها الطابع البدوي، هذه الادوار التي جسدها بعفوية ،فكان قريبا من الجمهور، وترك بصمة في الدراما الاردنية،وسنبقى نذكره بادوارة المتنوعة، والشخصيات التي ظهر بها، على مدار سنوات طويلة، رافق فيها رواد الحركة الفنية الاردنية.

ولا بد من الاشارة الى حضوره في المسرح، باعمال مثل” اللعبة، خادم سيدين، الساحر بطيخة، من حقي أتزوج”.

ولم تقتصر سيرته الفنية على الاعمال البدوية، انما كان حاضرا في الاعمال الريفية، وهو احد شهود وصنَاع مرحلة زهو الدراما الاردنية، عندما كان الفنان الاردني نجما على مستوى العالم العربي، وكانت هناك دراما حقيقية قريبة من الناس، قادرة على محاكاتهم وجذبهم،وكانت تنافس على موقع متقدم لها بين الدراما العربية.

ومابين التمثيل والانتاج وتجربة في الاخراج، له مايقارب ال50 عملا فنيا،وبدأت علاقته بالفن بعد ان غادرت الى صويلح، ليبدأ احتكاكه بالفنانين، وتكون اولى تجاربه في المسرح الخاص، ثم مع مديرية الثقافة والفنون اّنذاك،وليستمر حتى داهمه المرض في العام الماضي، واشتدت حالته بالتهاب في الرئتين، وكان قد تدخل الديوان الملكي لتامين علاجه.

من بين الاعمال التي تبقى راسخة في البال، شخصية” سند” في مسلسل وجه الزمان،لكنه ايضا كان صاحب حضور في كل الادوار التي قام بها، حيث اعتمد العفوية والبساطة في الاداء، والتوازن مابين دواخل الشخصية وهواجسها، ومابين شكلها الخارجي، ومقترحات في الاداء جعلت منه نجما محببا للجمهور.

عمل المرحوم الفنان “محمد ختوم” مع كبار المخرجين” ومن اعماله التلفزيونية التي شاؤك بها ممثلا ” شمس الاغوار ، قرية بلا سقوف ، الطواحين ، المطاريد ، جروح ، أيام عصيبة ، وجه الزمان ، الطوفان ، لوحة حب،ذباح غليص ، وصهيل الاصيل ، وشوك الصحاري ، المنسية ، خيمة على الطريق ، دموع القمر ، النصائح الثلاث ودروب الشهامة” وغيرها.

في غياب الفنان “محمد ختوم” تفقد الدراما الاردنية، احد ابطالها، الذين احبهم الجمهور….لك الرحمة والمغفرة والجنة باذن الله.

وخالص العزاء والمواساة من اسرة”صوت العرب، وميديا نيوز” لعائلة الفقيد، والاسرة الفنية، ولكل محبيه.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: