الفنان " متعب الصقار"..الحضور البهي للأغنية و اللهجة الاردنية في مسرح وديع الصافي – الفحيص - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الفنان ” متعب الصقار”..الحضور البهي للأغنية و اللهجة الاردنية في مسرح وديع الصافي – الفحيص

الفنان ” متعب الصقار”..الحضور البهي للأغنية و اللهجة الاردنية في مسرح وديع الصافي – الفحيص

” متعب الصقار” في ليلة من الغناء والبهجة في مسرح القناطر

 

رسمي محاسنة : صوت العرب – خاص 

” متعب الصقار”…عنوان البهجة والفرح، والحب المتبادل بينه وبين الجمهور، وهذه الصلة والتواصل مابينهما طوال وقوفه على المسرح، يعرف الوجوه ويقرأها، ويعرف مايريد جمهوره منه، حيث العفوية والتلقائية، وبالطبع الصوت المميز، الذي يحمل خصوصية هي بصمة صوت” الصقار”، فيها الدفء، والبحة المحببة، والحنية التي تسبغ المفردات.

منذ لحظة صعودها على مسرح القناطر، لم يهدأ جمهور الفنان” متعب الصقار”، الذي نثر الفرح في اجواء صيفية لطيفة، وبينما هو يتنقل من اغنية الى اغنية، كان الشباب والصبايا، يشكلون حلقات البكة، والبعض يردد، والآخر يتمايل، والكل يعيش لحظات البهجة، مع ” الصقار”، لانه يشبه الناس بصوته وايقاعه، ويغني لهم، وياخذ من قضايا الحياة والناس مواضيع لاغانية.

الفنان ” متعب الصقار” يعرف جمهور الفحيص جيدا، ومنذ ظهوره الأول في نهاية تسعينات القرن الماضي، عندما كان في بداية مشواره الفني، وهو من الفنانين الذين تتردد أسماؤهم في برامج المهرجان.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

برفقة فرقته الخاصة،وكورال بينهم الفنان” رامي الخالد” في بادرة جميلة، طاف ” الصقار” بجمهوره ما بين اغانية القديمة والحديثة، من اللون الوطني والعاطفي، الى جانب الوان من الغناء العربي، ولأنه ىيعرف جمهوره الذي يريد ان يرافقه في بستان الاغاني، فإنه لم يضع برنامجا يلتزم به، إنما ترك الجمهور يشاركه باختيار الاغاني، والتنقل مابين مقاطع من الغناء المتنوع.

البداية كانت مع موال خاص ب ” الفحيص”، ثم ” مسيكوا بالخير”، ثم “ردي شعراتك” التي ارتجل على مفرداتها، لتستمر الامسية والفرح مع مقاطع من” مرين ومامعهن حدا” و”مويل الهوى”،وتنقل مابين ” بالعين صابوني، و عيرتني بالشيب، وميحانة حيث الارتجال على اللحن والكلام، ياخذ جمهوره الذي لم يهدأ الى مزيد من فضاءات البهجة.

ومن اللون الوطني قدم” على المنصة” و” يا الله تحمي الملك عبدالله”،ليتنقل بعد ذلك بين منوعات من” الدلعونا، و نزلن على البستان” وصلا لأغنيته” لدّ.. لدّ..شيف انه”، ليقدم بعدها وصلة من اكثر من لون غنائي” رف الحمام، وزريف الطول، وياسعد، يا وليف الزين، ثم حايره، ولنا الله”.

وقد قام مدير المهرجان” ايمن سماوي” بتكريم الفنان ” متعب الصقار” تقديرا لمشاركته في الفحيص 2018.

 

“هيثم جريسات”…صوت واعد …في تنويعات من الغناء

وكان قبل ذلك قد ظهر الصوت الشاب” هيثم جريسات”، وهذه مبادرة تسجل للمهرجان، باعطاء المواهب الشبابية فرصة الظهور على مسرح المهرجان، وهو يميل لتقديم اللون الشبابي، حيث بدأ  بموال عن الفحيص، ثم اغنية” قدي ..مين قدي”، ثم أغنية تراثية” ياشوقي”، وبعدها مقاطع من ” ويلي لو يدرون، والليل ياليلى” من اغاني وديع الصافي،وبعدها قدم” يامن هواه اعزه واذلني”، ثم تنويعات من التراث الحلبي، ليقدم مقطع من اغنية ام كلثوم” الف ليلة وليلة”،وختم ب” ثلاث دقات”.

مدير المهرجان ” أيمن سماوي، قدم درع المهرجان، تقديرا لمشاركته في الفحيص 2018.

 

شاهد أيضاً

1000 ضابط يشاركون في إغلاق موقع إلكتروني لبيع المتفجرات

صوت العرب – رويترز – قام نحو ألف ضابط شرطة بمداهمات، الثلاثاء  20 أغسطس/آب، في …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم