' rel='stylesheet' type='text/css'>

الفنان “عيسى الصقار”..في ليلة من الغناء الجميل في المسرح الشمالي.

الفنان “عيسى الصقار”..في ليلة من الغناء الجميل في المسرح الشمالي.

رسمي محاسنة: صوت العرب – جرش.

من المرات القليلة التي امتلأ بها المسرح الشمالي بهذا الشكل، حيث كان الجمهور بانتظار الفنان” عيسى الصقار” قبل وصوله بساعة.

الفنان”عيسى الصقار” من الفنانين الذين حققوا شهرة كبيرة، وهو من الاصوات الجميلة، حيث يمتلك قدرة على تقديم الالوان الغنائية الصعبة، اضافة الى ذكائه بالتعامل مع الجمهور.

الاهم من ذلك ان “الصقار” يقدم الاعمال التراثية والفلكلورية التي يحبها الناس، حيث البساطة في المفردة، والارتجال السلس على اللحن، فهذه الاعمال تلاقى الصدى عند الناس لانها تشبههم وقريبة منهم.

الامسية الجرشية التي قدمها” الصقار” على المسرح الجنوبي ، بدات باغنيته التي نجحت كثيرا”موال الهوى” وبمجرد ان بدأ مطلع الاغنية ردد الجمهور” ما احلى ركبة الهمر لو ساقتها بنية”،ومن لحظتها لم يهدأ الجمهور وهو يغني ويدبك على المدرجات.

بعدها قدم اغنية”يسعدلياها” ليعود الجمهور من جديد،في حالة حماسة  لاتتوقف، ثم اغنية “الله معك”،واغنية اخرى” مطلوب اسمك مطلوب”.، وبعدها” لنا الله “، ثم هلا وهلا.

وقبل الختام غنى “ردي شعراتك”، رافقها غناء ودبكة في المدرج،وبعدها غني” يمه اعطيني اعطيني” ليختم  ب”ميدلي” من الاغاني التراثية.

وقال الفنان” عيسى الصقار” حول مشاركته في جرش يقول” ان هذه المشاركة تمثل اضافة حقيقية لي وعلى كل المستويات، ومهرجان جرش هو البوابة التي يطل منها  الفنان على جمهور، وهنا ياتي ذكاء الفنان باختيارته التي يتواصل بها مع الجمهور”.

واضاف”جرش بكل مسارحه وساحاته وشوارعه، هو مساحة للفرح،وارادة باعادة الحياة للناس”.

وقد قام مدير سياحة جرش،مدير المسرح الشمالي الاستاذ “فراس خطاطبة”، بتكريم الفنان “عيسى الصقار”، بدرع المهرجان تقديرا لمشاركته في الدورة 35.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: