' rel='stylesheet' type='text/css'>

الفنان اللبناني “حسام الصباح” بعد تعرّضه لحادث سير مروّع.

الفنان اللبناني “حسام الصباح” بعد تعرّضه لحادث سير مروّع.

صوت العرب: لبنان.

توفي الفنان اللبناني حسام الصباح، اليوم السبت، متأثراً بمضاعفات حادث سير تعرّض له قبل 10 أيام.
يذكر ان حسام الصباح تعرّض لحادث سيرٍ مروّعٍ على طريق المصيلح، حين كان متوجّهاّ إلى منزله في مدينة النبطية.
ونُقل الصّبّاح إلى مستشفى الرّاعي في صيدا، حيث أُدخل غرفة العناية الفائقة، وذلك بعد أن فقد السّيطرة على سيّارته، وهي من نوع هوندا CRV، التي انقلبت به وسط الأوتوستراد.
وفي السياق, وعن حياته العملية، جدير بالذكر أن “حسام الصباح هو ممثل و​مخرج لبناني​ من مدينة النبطية الواقعة ​بجنوب لبنان​، ومن مواليد عام 1948”.
وانطلق الصّباح في حياته الفنية منذ الصغر، وشارك في أول عمل مسرحي من خلال “اتحاد الشباب الديمقراطي”، كما قدم مع رفاقه مجموعة مسرحيات، بعضها من إخراجه، وكان منها مسرحية “الفجر”، التي قدمت في قصر “الأونيسكو” عام 1974.
بالإضافة إلى ما سبق، شارك الممثل اللبناني في العديد من الأفلام، منها “الانفجار”، و”ناجي العلي”، و”بيروت اللقاء”، و”معركة”، و”جرح الزيتون”، و”المجازف”، و”آخر رجل شريف”.
أما في إطار المسلسلات، فقد لعب الصباح أدوارا في العديد من المسلسلات، منها “عز الدين القسام”، و”قيامة البنادق”، و”زمن الأوغاد”، و”قريش”، و”ياسمينا”، و”وجع الروح”، و”مع الإنسان والحب”، و”أوراق الزمن المر”، و”الأرملة والشيطان”، وأخر مشاركة له كانت في مسلسل “​عشرين عشرين​”، الذي عرض في شهر رمضان الماضي.
كما تجدر الإشارة إلى أنه كان لحسام الصباح العديد من الأعمال في الإخراج المسرحي، منها “حكاية وطن”، و”طاحونة عمو شكري”، و”قجة عمو فهمان”، و”الدبور”، و”زمن الطرشان” و”الأميرة والساحرة”.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: