' rel='stylesheet' type='text/css'>

الفنان الانيق “احمد عبندة” يغني للوطن والانسان في فضاء مسرح جرش الشمالي.

الفنان الانيق “احمد عبندة” يغني للوطن والانسان في فضاء مسرح جرش الشمالي.

رسمي :صوت العرب-جرش.

الفنان”احمد عبندة” عندما تسمعة، تحضر رائحة الارض، بكل مافيها من معاني الانتماء والاصالة، وبعفويته يصل القلوب مباشرة، ذلك ان مايقدمه يشبهنا، وينتمي الى البيئة التي نعيش بها، وعلى مدار سنوات، وعدد من الالبومات، في كل مرة يحقق نجاحا متراكما،ويحرص على اختيار الاغاني التي تتحدث عن الارض والانسان.

و كانت اغنية مثل “دق الماني” قد حققت له شهرة واسعة، ربما بسبب تصويرها، وبثها على الفضائيات العربية، وقد اصبحت هذه الاغنية من الاغاني التي تستهوي كثير من المطربين العرب، الذين يقدمونها في حفلاتهم.

يعود الفنان” احمد عبنده” مرة اخرى الى جرش، بعد ان قدمته المذيعة”ديانا يوسف”،لينثر بعضا مما قام بكتابته وتلحينه في فضاءات المسرح الشمالي، وسط حضور الجمهور الذي تابع وتفاعل وردد مع اغاني “عبنده” التي يعرفها ويحفظها.

الامسية التي رافته بها فرقة نقابة الفنانين الاردنيين الموسيقية بقيادة المايسترو” حسين دغيمات”،بداها باغنية “حوطناها باسم الله” ومن كلماته والحانه ايضا قدم اغنيته الجميلة “بنت بلادي”.

وجاء دور الاغنية التي ينتظرها الجمهور، وهي “دق الماني” بلحنها التراثي القديم، والتي كان قد التقطها من احد الرجال كبار العمر، وقام بنظم كلام يتناسب مع اجواء هذا العنوان، الذي له علاقة بلباس المرأة في بلادنا،المزين بالتطريز الالماني، وقد تفاعل معها الجمهور .

وختم الفنان  الانيق “احمد عبندة” الامسية باغنية وطنية، من كلماته والحانه.

وبعد انتهاء الحفل قام مدير المسرح الشمالي – مدير سياحة جرش – الاستاذ “فراس خطاطبة” بتسليمه درع المهرجان تقديرا لمشاركته في الدورة 35.

وحول مشاركته في المهرجان، يقول الفنان “احمد عبندة”” لي مشاركات كثيره في هذا المهرجان العريق، وانا فخور جدا بتواجدي مع زملائي الفنانين في هذه المدينة،واشعر بالفرح بعد ان ازيحت عنا غمة الجائحة،ورجع المهرجان ليكون احد عناوين الفرح والعودة لحياتنا الطبيعية، هذه العودة التي كانت بقرار فيه الكثير من التحدي، لكن مؤسسات الدولة المختلفة وبتعاونها ،كان عندها اصرار على تجاوز هذه المحنة”.

ويضيف “عبندة” “اقدم الشكر والتقدير لادارة المهرجان على جهودهم، والحرص على حضور الفنان الاردني في البرامج المختلفة.

إقرأ ايضاً

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: