الفنانون الأردنيون يشيدون بمهرجان جرش - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الفنانون الأردنيون يشيدون بمهرجان جرش

الفنانون الأردنيون يشيدون بمهرجان جرش

 

  • غالب خوري: نسعى جميعا للارتقاء بالاغنية الاردنية

  • يوسف كيوان: المطرب الاردني لديه الإمكانيات التي لا تقل عن الفنان العربي

  • فادي سمير: مشاركتي الاولى في المهرجان تدفعني لتقديم الأفضل

 

رسمي محاسنة : صوت العرب – عمان – خاص 

في المؤتمر الصحفي الأول، الذي عقدته ادارة مهرجان جرش،للفنانين الاردنيين ،والذي أداره الزميل” رسمي محاسنة”،حرصا منها على الفنان الاردني بان ياخذ فرصته بالالتقاء بوسائل الاعلام، اسوة بالفنان العربي،حضر الفنانين” يوسف كيوان، وغالب خوري، وفادي سمير” في فندق الميلينيوم،وذلك للحديث عن مشاركتهم واستعدادهم للمهرجان.حيث اكد المطربون على اهمية المهرجان، باعتبار ان المشاركة فيه محطة مهمة في تاريخ كل فنان.

المطرب “غالب خوري” قال ” ان لدينا أصوات قوية، ومؤهلة للنجومية، وقادرة على تقديم الألوان الغنائية المختلفة، كما ان لدينا تراث غنائي اردني، اعتز به لتميز الكلمة واللحن فيه، وأنا سعيد بمشاركتي في هذه الدورة للمهرجان، حيث سبق لي ان شاركت في العام 1989، ضمن المسرح الابداعي، هذا بالطبع الى جانب مشاركتي في مهرجانات أخرى مثل” الفحيص”، وستوديو الفن – لبنان”.

واضاف ” انا اميل لغناء اللون الطربي، حيث غنيت القصيدة الغنائية، وشاركت في إحداها بمهرجان الاغنية الاردنية، كما غنيت اخر ما كتبه الشاعر الراحل “حبيب الزيودي” ، وهي قصيدة “رقص الحناجر”.

وأشار الفنان”غالب خوري” ان هذه المشاركة مع زملاء له في المهرجان، تأتي للارتقاء بمستوى الاغنية الاردنية،وان يكون هناك تنافس بين المطربين لتقديم الأغنية الأكثر جودة”.

الفنان” يوسف كيوان، العندليب،وهو متعدد المواهب،مطرب وممثل،حيث حقق حضورا في المجالين.ويقول” لقد تعرف عليّ الجمهور الاردني والعربي بشكل كبير من خلال برنامج”العندليب من يكون”،وكانت المسابقة تحتاج الى جهد كبير،وحصلت على المركز الثاني  في مسابقة صعبة. كما حصلت على جائزة الملك عبدالله الثاني للإبداع والتميز، والميكروفون الذهبي والاغنية الخاصة في مهرجان الأغنية الأردنية السادس “.

وفي رده على اسئلة الصحفيين قال” انني حتى اللحظة لم احصل على قيمة جائزة فزت بها،..وانا اميل الى التمثيل أكثر من الغناء، لأن ظروف المطرب تجعله دائما تحت الضغط النفسي المرهق”.

الفنان” كيوان” أشاد بإدارة المهرجان التي أعطت الفنان الاردني مساحة مهمة من برامج المهرجان،واوضح انها تتعامل باحترام، واعرب عن سعادته بهذه المشاركة، وانه سيقدم افضل ماعنده لـ جمهور مهرجان جرش، حيث أنه يستعد مع فرقة موسيقية بقيادة الفنان “صقر عبده موسى”، ويجب على الفنان الاردني ان يظهر بالشكل  الذي يستحقه وبما يليق بنا، وبما لا يقل عن الفنان العربي،لأن لدينا اصوت مدهشة.

المطرب “فادي سمير”، الذي درس العلوم الموسيقية، وله عدة أغان رومانسية، ويميل إلى غناء اللون الطربي الشعبي الذي يتلائم مع طبيعة وإمكانيات صوته.

ويقول “فادي” ” هذه اول مشاركة لي في مهرجان جرش، وانا اقدم الشكر لادارة المهرجان التي تهتم بالفنان الاردني، وتفتح الباب امام الجيل الجديد، وهذا سيكون بمثابة دافع كبير لي، لأقدم ما يشكل اضافة حقيقية للاغنية الاردنية، فانا اقدر فرصة  إطلالتي من على مسارح مهرجان عريق له اسمه وسمعته وقيمته في العالم العربي والعالم”.

الفنان الشاب” فادي سمير” يقول” ربما قيام بعض المطربين بعدم الغناء باللهجة الاردنية، بسبب عدم وجود الدعم، لذلك يعتقد المطرب، ان الغناء بلهجة اخرى قد يفتح الباب له امام الجمهور العربي”

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

شاهد أيضاً

السلطات المصرية تعتقل الناشطة والمحامية ماهينور المصري

القاهرة – صوت العرب – أعلنت صفحة “الحرية للمعتقلين” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم