' rel='stylesheet' type='text/css'>
الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

الفنانة “هالة هادي” : تشرفتُ بالغناء أمام الملك الحسين .. وشاركتُ في مسرحية “اللعبة”..و مسلسل “ابو عواد”و “معقول يا ناس”.

صوت العرب: بيروت – لبنان.

تكررت كلمة «الصُّدفَة» في حديث المطربة الاردنية هالة هادي ( المقيمة في لبنان منذ أواخر الثمانينيات) أكثر من 4 مرات.

وكانت « محظوظة « منذ طفولتها بالمشاركة بالتمثيل في « المَدرَسة « ومن ثَمّ في برامج « الاذاعة الاردنية «… لتنال الحان كبار الملحنين الاردنيين قبل ان تقودها «الصدفة» الى دمشق وتلتقي الفنان الراحل طلال مدّاح ليمنحها اغنيتين وبعدها تنفتح امام موهبتها ابواب المجد والشهرة في القاهرة وبيروت..

رحلتها مع الفن اختزلناه في هذه المقابلة حيث تركتُها تتحدث عن تجربتها من البداية حتى « زمن/ الكورونا « :

بدايات:

كانوا يسمونني في المدرسة وانا طفلة فنانة المدرسة.. لاني كنت امثل واغني في كل حفلات المدرسة.

دخولي للفن صدفة.. حيث كان لنا جيران فنانون قد جاءوا من لبنان : شفيق حسن وماجد أفيوني.واشادوا بموهبتي بعدما استمعوا اليّ وشاهدوني.

ومن خلالهم.. شاركت في مسلسل ديني للتلفزيون الأردني.. وكنت اشارك كطفلة في برنامج الاسرة السعيدة مع المذيع المتميز موسى عمار وأصبحت أشارك في برامج للأطفال في الإذاعة و في مسلسلات ومسرحيات.

 

الصدفة الثانية :

حيث كان يزور الإذاعة الأردنية الفنان الملحن السوري عبد الفتاح سكر وسمعني اغني في احد البرامج وشجعني وطلب من الإذاعة وقتها دعمي؛ لانه رأى ان لي مستقبلا.. فتبنتني الإذاعة الأردنية ولحن لي ملحنون اردنيون مثل : توفيق النمري. محمد وهيب . روحي شاهين. كرامه حداد. كان صوتي مازال غير ناضج؛ لاني كنت في سن الرابعة عشرة عندما سجلت الأغاني.

الصدفة الثالثة:

كانت من اجمل الصدف عندما شاركت في احتفال معرض دمشق الدولي حيث التقيت بالفنان طلال مداح وقدم لي اغنيتين هدية اغنية (قول ياحبيبي ) من كلماته والحانه والأغنية الثانية له ( ليلة الجمعة) وتم تسجيلهما في سوريا. وكان الفنان الاصيل طلال مداح داعما لي و يشركني في حفلاته في سوريا.

الصدفة الرابعة :

حيث كنت أشارك في مهرجان الحركة التصحيحية في سوريا و التقيت الفنان العبقري بليغ حمدي؛ لأنه كان متواجدا في المهرجانات لكونه صديق الفنان طلال مداح.. وصرنا نلتقي في سهرات فنية وقدم لي اغنية « لا يا حبيبي « التي سجلتها في الكويت أمامَ الحسين، ومن اروع الصدف التي اعتز بها، عندما غنيت في القصر الملكي امام المغفور له بإذن الله جلالة الملك الحسين رحمه الله. وكان الموسيقار المبدع محمد الموجي يرافق الفنانة نجاة الصغيرة وقتها وشجعني لزيارة مصر و وعدني بتقديم لحن لي.

في مصر:

دعاني الفنان محمد الموجي لحفل كان يقام في مسرح البالون وسجلت اغنية من الحانه في الإذاعة المصرية وتعاقدَت معي شركة انتاج وكان اول البوم (بعد العصاري ) مع الفنان حميد الشاعري وللعلم انا أول مطربة اردنية تنتج لها شركة انتاج فني في مصر و اول مطربة من الاردن يصدر لها ألبوم غنائي في مصر.

وقد اقمت في القاهرة وشاركت في عدة مهرجانات وكان لي تعاون مع عدة ملحنين منهم : صلاح الشرنوبي. محمد رحيم. مدين. محمد ضياء الدين. خالد البكري. وليد سعد. شاكر الموجي. سامي الحفناوي. ابراهيم فهمي. ابراهيم رأفت. حمدي صديق… وكانت بداية تصوير الفيديو كليب . حيث صورت مع مخرجين منهم فتحي عبدالستار وجميل مغازي.

فوازير:

وشاركت الفنان سمير غانم في فوازير رمضان.. وغنيت اغنيتين ديو مع الفنان حميد الشاعري.. وجددت اغنيات قديمة للفنانة شادية بعنوان ( الزمن الجميل).

ومن الكويت غنيت للشاعرة الدكتورة سعاد الصباح والملحن انور عبدالله. والشاعر عبداللطيف البناي والملحن جمال الصولة.

اقمتُ حوالي خمسة عشر عاما في مصر ثم بعد ذلك انتقلنا الى بيروت.. وكان لي تعاون مع عدة ملحنين منهم سمير صفير. مروان خوري. عازار حبيب.رواد رعد. جان صليبا. جورج كرم. جورج مارديروسيان.

مهرجان جرش:

بالنسبة لمشاركتي في مهرجان جرش عام 2017 فأرى ان « جرش « يعتبر « أيقونة « المهرجانات العربية، وقد تشرفت باالمشاركة فيه .. لان «جرش» هو بالطبع طموح اي فنان. والمشاركة في مهرجانات بلدي هي حق طبيعي لي.

وقد شاركت في إحياء ليلة أردنية على» المسرح الجنوبي» وقدمت مجموعة من الأغاني الخاصة وأغاني من فلكلورنا الأردني الجميل مع اعتزازي باني قدمت اغنية وطنية لبلدي الحبيب وكان الجمهور متفاعلا معي..

مهرجان جرش هو تحفة بين المهرجانات العربية ويجب الحفاظ على استمراره واستدامته فهو لم يتوقف الا لظروف قصوى مثل مجزرة قانا واحداث في فلسطين وهذه السنة بسبب الجائحة العالمية.. نحن حريصون عليه وعلى تطويره واستمراريته لانه يمثلنا كلنا كأردنيين.

نحن ..والكورونا.

بالنسبة للكورونا، يعني للاسف اثرت على كل العالم، اقتصاديا، اجتماعيًا وفنيًا وفكريًا ونفسيًا. وبالنسبة لتأثيرها عليّ، كما اي فنان ..عادة ما يكون في وضع حساس اكثر.. لكن بالطبع تأثرت طموح الناس اجمعين .. ولكن بالرغم من ذلك كان لي دور فعال في المشاركة في حفلات «خليك بالبيت» وغيرها من الأنشطة التوعوية لتسليط الضوء على مخاطر الوباء واهمية الحفاظ على المعايير اللازمة لحماية مجتمعاتنا.

ثورة لبنان:

بالنسبة لـ « ثورة لبنان «، فقد كنت اول مطربة تغني لثورة لبنان عدا عن تواجدي في الساحات ومشاركتي في المظاهرات وذلك لانه يجب ان يكون للفنان دور فعال في مثل هذه الفترات لان الفنان هو نبض وصوت الشعب.

(طلعت شناعة – الدستور)

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

شاهد أيضاً

روسيا تلقي القبض على السفاح الذي قتل 26 امرأة عجوزا.. فيديو

صوت العرب – ألقت الشرطة الروسية، اليوم الثلاثاء، القبض على رجل قتل 26 امرأة عجوزا، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: