' rel='stylesheet' type='text/css'>

الفنانة “صفية العمري”: أتمنى أن تكون هناك أعمالا درامية تهتم بصورة المرأة.. ولن اقبل بأي عمل لمجرد كسب المال.

الفنانة “صفية العمري”: أتمنى أن تكون هناك أعمالا درامية تهتم بصورة المرأة.. ولن اقبل بأي عمل لمجرد كسب المال.

صوت العرب:

قالت الفنانة صفية العمري، في الندوة التي أدارها الناقد طارق الشناوي بمهرجان الإسماعيلية السينمائي، إنها سعيدة بالتواجد المهرجان وعرض فيلم “كان لك معايا”، مؤكدة أنه أحد الأعمال الفنية المهمة في مشوارها الفني المليء بالأعمال الفنية الخالدة وهو نتاج مجهود كبير وإخلاص شديد في عملها، معربة عن سعادتها أيضا بعودة المهرجان مجددا وهذا الأمر لم يكن يتحقق لولا وجود حالة من الإصرار والعزيمة على تقديم دورة مختلفة تتحدى كل الظروف الصعبة.

وأضافت صفية أن فيلم “كان لك معايا” كان بالنسبة لها حالة خاصة جدا، خاصة أن فكرة ارتباط العمل بالفنانة الراحلة سعاد حسني كانت فكرة إيجابية، مشيرة إلى أنها كانت متأثرة بها، ولكنها في الوقت نفسه حرصت خلال تصوير العمل على الفصل التام بين هذا التأثر وشخصيتها في الفيلم.
وأوضحت أن شخصية “ليلى” التي جسدتها في الفيلم تأثرت بها كثيرا، ولكنها حاولت الحفاظ على بعض التفاصيل لتقديم الجانب الإنساني أكثر، معربة عن سعادتها بالتعاون مع المخرجة الشابة روجينا بسالي متمنية أن يكون هناك تضافر بين الشباب والنجوم الكبار للاستفادة من خبراتهم.
وأضافت أنها تشعر بالقهر عندما يعرض عليها عمل متواضع ولو عرض عليها مليون جنيه لكي تقول كلمة غير لائقة أو مبتذلة في عمل، ولن تقبل بأي عمل لمجرد كسب المال، لكنها في الوقت نفسه لم تفكر في الاعتزال خاصة أن الفنان بشكل عام معطاء، وأن الفنان الذي يعلن عن اعتزاله هو نتاج القهر ويراه البعض أنه لم يعتزل ولكنه يتم عزله.
ومن ناحيته، علق الناقد طارق الشناوي قائلًا إن إطلالة صفية العمري في مهرجان الإسماعيلية يزيد المهرجان عمق وثقافة، حيث كان هناك منطق في تكريمها؛ لأنها من العناوين الرئيسية في السينما المصرية، فمشوارها السينمائي كبير، مشيرًا إلى أن دور صفية العمري في فيلم “كان لك معايا” أثبت أنها قادرة على التطور وتتفاعل مع معطيات الوقت الحالي، فهي كانت ولا تزال صاحبة الإرادة الجماهيرية الكبيرة.
وأضاف الشناوي أنها عملت مع كبار المخرجين يوسف شاهين وكمال الشيخ، بالإضافة إلى التنوع طوال مشوارها الفني فقد عاصرت جزء كبير من النجوم، وقدمت فى المسرح والسينما والدراما أرقى الأعمال.
وفي نهاية الندوة، منح السيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما، ومدير التصوير سمير فرج، النجمة صفية العمري درع التكريم.

إقرأ ايضاً

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: