' rel='stylesheet' type='text/css'>

الفنانة” صباح الجزائري” تفتح النار على الجزء 11 من مسلسل” باب الحارة”

الفنانة” صباح الجزائري” تفتح النار على الجزء 11 من مسلسل” باب الحارة”

صباح الجزائري: أنا ضدّ إنتاج المسلسل، ولا احضر إطلاقاً أي حلقة منه.

صوت العرب:

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لتصريحات الفنانة السوريّة، التي قالت فيه: “إنَّ مسلسل باب الحارة 11 لا يشبه أبداً العمل الأصلي الذي عملت فيه لمدة 9 سنوات متواصلة”.

وأضافت الجزائري، المعروفة بشخصيّة “أم عصام” في المسلسل، أنّ المخرج بسام الملّا هو صاحب فكرة ومشروع باب الحارة، وقد عملت معه لـ9 أجزاء، وفضل النجاح الكبير يعود له، في حين يستثمر القائمون على المسلسل حالياً نجاح هذه الأجزاء الـ9.

كما لفتت إلى أنها لا تتابع المسلسل بكل تأكيد، كونه عملاً مختلفاً تمّت تسميته باسم “باب الحارة”.

عباس النوري: باب الحارة مثل ساندويتش فلافل “بايتة.

وكان عباس النوري، المعروف بدور “أبوعصام” كبير حارة الضبع، قد هاجم هو الآخر مسلسل باب الحارة مؤخراً، عندما وصفه بساندويتش الفلافل “البايتة”.

وقال النوري في تصريح لبرنامج Insider بالعربي الذي يعرض على قناة دبي: “إنّ مسلسل باب الحارة 11 أصبح مثل ساندويتش فلافل بايتة ومرمية في البراد، وصار لها 10 سنوات ما حد لمسها”.

ورفض أيضاً مقارنة دوره في مسلسله الجديد الذي يعرض حالياً “باب القبة” بدوره السابق في “باب الحارة”، كما رفض أيضاً حتى المقارنة بين العملين.

الخلاف بين الملا و”قبنض” على ملكية المسلسل.

بعد انتهاء الجزء التاسع من مسلسل باب الحارة بدأت الخلافات حول ملكية المسلسل بين شركتي “ميسلون” فيلم للمنتج بسام الملا “قبنض للإنتاج الفني”.

وعلى الرغم من أن “ميسلون فيلم” حصلت على حكم قضائي بملكية المسلسل الشهير، فإن كاتب الجزأين الأولين للعمل مروان قاووق تسبب بأزمة جديدة.

وبحسب مواقع محليّة، فقد رفعت “قبنض” للإنتاج دعوى قضائية ضد قاووق لتثبيت بيعه الجزء العاشر من المسلسل الذي تملكه ميسلون فيلم، وهي دعوى شكلية قدمت للجنة الرقابة على المصنفات الفنية في لجنة صناعة السينما من أجل تثبيت البيع في المحكمة فقط، ولكنها تسببت بخروج الموسم العاشر من السباق الرمضاني لعام 2019.

والعام التالي تمكنت شركة “قبنض ميديا” من الاستحواذ على ملكية المسلسل وإنتاج الجزء العاشر منه الذي عرض في رمضان 2020، ولكنه شهد انسحاب معظم أبطال المسلسل الأصليين.

وكان المخرج بسام الملا قد أخرج الأجزاء الخمسة الأولى من المسلسل، وأسند المهمة للمخرج عزام فوق العادة في الجزء السادس والسابع، والمخرج ناجي طعمة في الجزء الثامن والتاسع.

مسلسل باب الحارة 11.

وشهد مسلسل باب الحارة 11 رؤية أوجه جديدة، وأيضاً عودة ممثلين آخرين كانوا قد غابوا عن الأجزاء الأخيرة، مثل زهير رمضان صاحب شخصية أبوجودت، ورنا الأبيض صاحبة شخصية المحامية جولي.

إضافة إلى ذلك فقد شهد المسلسل أيضاً عودة شخصيات كنا قد شاهدناها سابقاً، لكنها عادت في الجزء الجديد بشخصيات أخرى، مثل الممثل محمد خاوندي الذي أدى شخصية أبوياسر الخائن الذي يعمل رفقة الجاسوس مأمون بيك، ولكن هذه المرة بشخصية جديدة، وهي بائع خضار الحارة رفقة أبومرزوق الذي يؤدي دوره محمد شماط.

ويعود سبب التغيير إلى صعوبة حركة أبومرزوق وعدم قدرته على أداء الحوار بشكل متقن، لا سيما أنه يبلغ من العمر حالياً 85 عاماً، وفقاً لما ذكره موقع ET بالعربي.

أما عزيز حصوة الذي أدى دور الجاسوس سابقاً فيعود بدور جديد ومختلف، وهو شاب يعمل في فرن الحارة، ويعاني بعض المشاكل مع والده البخيل.

إضافة إلى عودة طارق الشيخ الذي عرفناه بدور وليد موظف السينما، ولكن بشخصية بائع السوس الذي يحبه كل سكان الحارة.

المسلسل من تأليف مروان قاووق، وتأليف محمد زهير رجب، وبطولة كل من: زهير رمضان، نجاح سفكوني، ناظلي الرواس، سلمى المصري، رنا أبيض، قاسم ملحو، سحر فوزي، عادل العلي، عبير شمس الدين، وآخرين.

إقرأ ايضاً

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: