' rel='stylesheet' type='text/css'>

الفنانة “سهير عودة” في امسية من الغناء الجميل..وتقدم “برجاس” احدث اغانيها.

الفنانة “سهير عودة” في امسية من الغناء الجميل..وتقدم “برجاس” احدث اغانيها.

رسمي محاسنة:صوت العرب – جرش.

الفنانة “سهير عودة”..تنقلت مابين الغناء والتمثيل، وكانت من ضمن الاسماء التي قدمت شكلا جديدا للاغنية الاردنية، في اغاني مثل ” تقول اهواك،ومااقدر اقلك”.وتمتلك صوتا قادرا على اداء مختلف الالوان الغنائية، لكنها تميل الى اللون الطربي.

في امسيتها على المسرح الشمالي في جرش، التي قدمها للجمهور، المذيع” محمد سعد”،حيث قدمت واحدة من اغانيها الحديثة، وهي اغنية” برجاس” من كلماتها والحانها، حيث تخوض تجربة التاليف والتلحين لاول مرة،والاغنية تستعرض 100 عام  يشهد عليها الزمن، منذ التاسيس، مرورا بالبناء، وصولا الى زمننا الحاضر، وتتغنى بالانسان الاردني، وصلابة مواقفة، وانه مهما تكالبت عليه الظروف، لايتراجع ولايتنازل، وقد ادتها باحساس عال، وتفاعل الجمهور مع قيمة المعاني، وجماليات اللحن والاداء.

وبذكاء جمعت الفنانة “سهير عودة” مابين اغنيتين شهيرتين، الاولى “بكتب اسمك يابلادي” والثانية” فدوى لعيونك يا اردن” التي كتبها الشاعر “سليمان المشيني” ولحنها الفنان” روحي شاهين”.

قدمت الاغنيتين بحماس، حيث ان المفردة هنا تلامس الحس الوطني في نفس المستمع،الى جانب الايقاع اللحني الجميل، والاداء المميز بالقدرة على التنقل مابين العرب الصوتية بسلاسة وجمال.

ومن اغاني الفنان”فارس عوض” قدمت الاغنية المشهورة” حبحبحبني عالخدين” بايقاعها المحبب.

بقي الجمهور متواصلا مع الفنانة “سهير عودة” ببرنامجها الذي قدمته الذي غلب عليه الحس الوطني اكثر من العاطفي، على المسرح الشمالي – مسرح الشعر.

وعودة الى مسيرة الفنانة “سهير عودة” فانه بعد الانطلاقة القوية باغان مازالت حاضرة في البال،فقد قدمت مجموعة من الاغاني في المرحلة اللاحقة، وخاصة اغنية” بعشق عيونك”.

وحول مهرجان جرش تقول” سعيدة بان الحياة عادت من بوابة المهرجان،من خلال هذا المكان، ومايحتويه من ابداعات وطنية وعربية وانسانية،حيث يتلاقى عبق الماضي مع مايبدعة الانسان المعاصر، اضافة الى اهمية المهرجان بالنسبة للفنان الاردني، حيث هو منصة ذات قيمة عالية ،يقدم الفنان الى الناس، وانا سعيدة جدا بهذه العودة، بعد الاقامة الجبرية التي فرضتها علينا كورونا.ونحن نفتخر بهذا المهرجان الذي يمثل حلما لكل الكبار.

وفي نهاية الامسية كرمها مدير المسرح الشمالي – مدير سياحة جرش – الاستاذ “فراس خطاطبة” بتقديم درع المهرجان تكريما وتقديرا لمشاركتها في دورته ال 35.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: