' rel='stylesheet' type='text/css'>

الفنانة”غادة عباسي”…ايقونة التراويد البدوية..في امسية طربية على المسلرح الشمالي – جرش.

الفنانة”غادة عباسي”…ايقونة التراويد البدوية..في امسية طربية على المسلرح الشمالي – جرش.

رسمي محاسنة: صوت العرب – جرش.

ليلة مميزة،شهدها المسرح الشمالي ، شارك بها الفنانين” رامي شفيق، وغادة عباسي، وهيثم عامر” قدموا فيها الوانا مختلفة من الغناء الاردني والعربي.بمرافقة الفرقة الموسيقية بقيادة الفنان عبدالحليم الخطيب.وامام جمهور كبير، ومن الحالات النادرة ان يمتليء هذا المسرح بهذه الاعداد الكبيرة.

الفنانة “غادة عباسي” من الاصوات الجميلة، وقامت بلفتة جميلة عبارة عن لمسة وفاء تجاه الفنان الراحل”متعب الصقار” ، كان لها تاثير على الجمهور الكبير الذي  ملأ مدرج الشمالي.

قدمت الفنانة غادة عباسي اغنيتها الخاصة” سوا سوا”،من كلمات “فاطمة دراوشة” ، وهي اغنية محملة برسائل التفاؤل والفرح.

 وفوجيء الجمهور الذي تاثر جدا،عندما قدمت ميدلي من اغاني “متعب الصقار”، مثل “تدلل ياراعي الخربوش، ولاتغمزين بعينك، وهدى الزرزور عالشجر”، وفاء للفنان الراحل الذي غاب عنا، وعن فعاليات المهرجان .

بعدها اغنية ” بدك مليون سنة” للموسيقار ملحم  بركات، وختمت باغنية وردة” العيون السود”.

الفنانة “غادة عباسي” لها تجربتها الفنية المميزة، شاركت في مهرجان الاغنية الاردني الرابع وحصلت على المركز الاول، ومهرجان الاغنية العربية في تونس وحصلت على الجائزة الاولى.

ولها مجموعة من الاغاني منها” ياسيدي، ومليك القلوب، ووصاحب العيد، ويسعدك يابلد”.وبمناسبة احتفالات مئوية الدولة الاردنية قدمت اغنية” ياطير يامرفرف الجنحان” للشاعر “فليح الجبور” وهي من لون ” الهجيني” الاصيل.

كما انها دخلت في مجال الدراما التلفزيونية عام 2016، وهي تعتبر ايقونة التراويد البدوية،من خلا غناء شارة المسلسلات.

حول مشاركتها في مهرجان جرش تقول” اعتبرها مشاركة متميزة، وكنت سعيدة جدا بوقوفي امام هذا الجمهور الكبير، جمهور راق ومتذوق ومستمع جيد،ومتفاعل مع كل الالوان الغنائية حتى مع اغنيتي الجديدة “سوا سوا”، ونحن بحاجة للفرح حتى نخرج من اثار جائحة الكورونا، وجرش يعتبر من عناوين الفرح”.

واضافت ” انا سعيدة جدا ايضا بهذه المشاركة الواسعة لزملائي الفنانين في المهرجان، بعد فترة كانت صعبة علينا جميعا، فهذا المهرجان لايخص فنان او شخص، انما هو منجز وطني، وواجهة ثقافية، ومسارح جرش محملة بالطاقة الايجابية، وكثير من نجوم الغناء العربي مروا من هنا، وجددوا نجوميتهم عبر مسارح هذا المهرجان العريق”.

وفي نهاية الامسية الجرشية قام مدير سياحة جرش،ومدير المسرح الشمالي “فراس الخطاطبة” بتكريم الفنانة “غادة عباسي” بتقديم درع المهرجان،تقديرا لمشاركتها  في دورة جرش 35.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: