!الغارديان : بن سلمان يحتفظ بلوحة المسيح المخلص في يخته الخاص - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / !الغارديان : بن سلمان يحتفظ بلوحة المسيح المخلص في يخته الخاص

!الغارديان : بن سلمان يحتفظ بلوحة المسيح المخلص في يخته الخاص

لندن – صوت العرب – قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية إن أغلى عمل فني في العالم؛ وهي لوحة المسيح المخلّص للرسام العالمي ليوناردو دافنشي، يتم الاحتفاظ بها من قبل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، على متن يخته الخاص في عرض البحر.

وبحسب ما نقلته الغارديان عن خدمة “آرت نت” المتخصصة بشؤون الفن، فإن اللوحة التي بيعت في مزاد لدار كريستي في نيويورك، عام 2017، بمبلغ 450 مليون دولار، والتي يبلغ عمرها نحو 500 عام، يتم الاحتفاظ بها من قبل بن سلمان على متن يخته الذي اشتراه بمبلغ 500 مليون يورو.

وقالت النشرة الفنية “آرت نت” إن مديرين رئيسيين متورطين بالصفقة قد أبلغوا مراسلها أن اللوحة تم نقلها في منتصف الليل على متن طائرة تابعة لبن سلمان إلى يخته في عرض البحر، مشيرة إلى أنه كان مقرراً لها أن تُعرض بمتحف اللوفر في باريس وأبوظبي، سبتمبر الماضي، غير أنها لم تعرض، دون أن تُعرف الأسباب.

وكان محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، قد قال في يونيو عام 2018: “بعد أن قضيت فترة طويلة دون اكتشاف، أصبحت هذه التحفة هديتنا للعالم  ليشهدوا جمالها”.

ولكن قبل أسبوع من الموعد المقرر للعرض، في 18 سبتمبر الماضي، تم تأجيل الافتتاح ولم تتم إعادة جدولته مرة أخرى.

ولم تستجب السفارتان السعوديتان في لندن وواشنطن لطلبات التعليق على مكان اللوحة، ولم تعلق متحدثة باسم مزاد كريستي على موقع اللوحة أو مصدرها، وفق ما بينت الصحيفة.

وظلت هوية المشتري سرية بعد المزاد حتى كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أنها اشتُريت من قبل عضو غير معروف من العائلة المالكة السعودية، وهو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وهو صديق حميم للأمير محمد، حيث اختير بعد شراء اللوحة كوزير للثقافة في السعودية.

وبحسب موقع تتبع السفن واليخوت “مارين ترفك”، فإن اليخت الملكي المملوك لبن سلمان واسمه سيرين، موجود حالياً في مدينة بور سعيد المصرية، حيث تلتقي قناة السويس بالبحر الأبيض المتوسط.

وذكرت “الغارديان” أن هناك اتجاهاً متزايداً من قبل أصحاب المليارات لشراء روائع عالمية ووضعها على متن يخوتهم الضخمة، فلقد قام الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، صاحب نادي مانشستر يونايتد ونائب رئيس الوزراء في الإمارات، بشراء عدة تحف فنية ووضعها في يخته توباز، الذي يبلغ سعره نحو 350 مليون جنيه إسترليني

شاهد أيضاً

إقالة مدير إدارة السجون الأمريكية على خلفية انتحار الملياردير جيفري ابستين

واشنطن – صوت العرب – أعلن وزير العدل الأمريكي وليام بار عن إقالة مدير إدارة …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم