"العفو الدولية" توثق انتهاكات وتعذيب تجاه محتجين لبنانيين - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الرئيسية / أخبار لبنان / “العفو الدولية” توثق انتهاكات وتعذيب تجاه محتجين لبنانيين

“العفو الدولية” توثق انتهاكات وتعذيب تجاه محتجين لبنانيين

بيروت – صوت العرب – وثقت منظمة العفو الدولية تعرض متظاهرين لبنانيين للاعتقال بلا أمر قضائي، والضرب المبرح، والإهانات والإذلال، وعصب العينين، والاعترافات القسرية، والتعذيب، على يد القوات العسكرية، إلى جانب الاحتجاز في أماكن مجهولة.

وأكدت المنظمة الحقوقية الدولية، في تقرير لها، نشر الجمعة، أنها أجرت مقابلات مع ثمانية محتجين تعرضوا للاحتجاز، مؤخراً، وتم منعهم من الوصول إلى محامين أو الاتصال بعائلاتهم، أو تلقي الرعاية الطبية، وتفتيش هواتفهم.

ودعت المنظمة القوات العسكرية اللبنانية، ومن ضمن ذلك الجيش ومخابرات الجيش والشرطة العسكرية، إلى وضع حد لعمليات الاعتقال التعسفي والتعذيب وغيرها من ضروب المعاملة السيئة للمتظاهرين السلميين.

وقالت لين معلوف، مديرة البحوث للشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية: “يجب على قوات الجيش اللبناني أن تضع حداً فورياً لهذه الممارسات المسيئة، وأن تضمن حماية حق المحتجين السلميين في حرية التجمع السلمي والتعبير عن آرائهم، بدلاً من معاقبتهم لمجرد ممارستهم لحقوقهم الإنسانية”.

وتتواصل الاحتجاجات في لبنان منذ 17 أكتوبر الماضي، يوم أعلنت الحكومة عن تضمين ضرائب ورسوم جديدة في موازنة عام 2020، وأجبرت رئيس الحكومة سعد الحريري على الاستقالة نهاية الشهر ذاته.

ويطالب المتظاهرون، الذين باتوا يحاصرون المرافق العامة يومياً في البلاد، بتشكيل حكومة كفاءات من غير السياسيين لإدارة شؤون البلاد، والإعداد لانتخابات نيابية مبكرة، واستعادة الأموال المنهوبة، فضلاً عن التنديد بتفشي مظاهر الفساد وضرورة إسقاط النظام الطائفي الحالي.

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

“تخفيف قيود الاختلاط” .. مطاعم السعودية لم تعد ملزمة بمدخَلين منفصلين للرجال والنساء

الرياض – صوت العرب – وكالات – أعلنت السلطات السعودية الأحد 8 ديسمبر/كانون الأول 2019، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم