' rel='stylesheet' type='text/css'>
الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

العرب يهنئون بايدن

صوت العرب – وكالات 

هنأ  الملك عبدالله الثاني الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس.

وقال الملك في تغريدة له عبر تويتر، “إنني أتطلع إلى العمل معكم على تعزيز الشراكة التاريخية المتينة بين الأردن والولايات المتحدة، لصالح أهدافنا المشتركة المتمثلة في السلام والاستقرار والازدهار”.

 

 

السيسي يهنئ بايدن برئاسة أميركا

وجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التهنئة إلى جو بايدن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة، وذلك بعد إعلان نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية، السبت.

وأكد السيسي علي “التطلع للتعاون والعمل المشترك، من أجل تعزيز العلاقات الثنائية الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، بما فيه صالح البلدين والشعبين الصديقين”، حسب بيان لرئاسة الجمهورية المصرية.

وبعد أربعة أيام من الترقب، أعلِن فوز بايدن بحصوله على 284 من كبار الناخبين، وهو الحد المطلوب للفوز بالرئاسة، بفضل أصوات ولاية بنسيلفانيا، وفق وسائل الإعلام الأميركية الكبرى وفي طليعتها شبكة سي إن إن وصحيفة نيويورك تايمز، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

 

عون هنّأ بايدن: نأمل عودة التوازن في العلاقات اللبنانية – الأميركية

أبرق رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون إلى الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن مهنئاً بإنتخابه رئيساً للولايات المتحدة الأميركية، معرباً عن أمله في أن “يعود في عهده التوازن في العلاقات اللبنانية – الأميركية لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والأميركي الصديقين”.

 

نشر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء اليوم السبت، تغريدة عاجلة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” بعد فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وكتب أمير قطر: “مبروك للرئيس المنتخب جو بايدن ونائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس.. أطيب تمنياتي لشعب الولايات المتحدة وأتطلع إلى العمل معًا لمواصلة تعزيز الصداقة بين بلدينا”.

وفاز “بايدن” بمنصب الرئيس الأمريكي الجديد بحصوله  284 صوتًا في المجمع الانتخابي مقابل 214 للرئيس الجمهوري المنتهية ولايته، دونالد ترامب.

وبحسب تقديرات المحللين؛ فإن قطر كانت تدعم بقوة فوز “بايدن” بالرئاسة الأمريكية، كون “ترامب” كان داعمًا لخصومه ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

ومن المحتمل أنه من خلال فوز “بايدن” بالرئاسة الأمريكية تنتهي خلال الفترة القريبة الخلافات الخليجية، وأن يسدل الستار على الدعم الأمريكي للسعودية والإمارات ضد قطر.

 

بعد فوز الرئيس الأميركي جو بايدن في انتخابات الولايات المتحدة, نشر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط على حسابه عبر “تويتر”, صورة تجمعه مع بايدن”.

 

محمد بن راشد يهنئ جو بايدن بفوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية

هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، جو بايدن، الرئيس الأمريكي المنتخب، ونائبته كامالا هاريس، بفوزهما في الانتخابات الأمريكية الرئاسية، مؤكداً أن العلاقات الإماراتية الأمريكية راسخة واستراتيجية منذ خمسة عقود.

وقال سموه، اليوم، في تغريدة على حسابه الرسمي على “تويتر”: “تهانينا للرئيس المنتخب الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بفوزهما بالانتخابات الأمريكية الرئاسية.

علاقاتنا منذ خمسة عقود راسخة واستراتيجية مع الولايات المتحدة.. وتمنياتنا لهذه العلاقة المزيد من التقدم والرسوخ مع الرئيس المنتخب الجديد”.

الشيخ محمد بن زايد يهنئ بايدن بفوزه بالانتخابات الأميركية

قدم ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، التهنئة إلى الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، بعد إعلان فوزه بانتخابات الرئاسة، السبت.

وقال الشيخ محمد بن زايد في تغريدة على موقع “تويتر”: “خالص التهاني إلى جو بايدن بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأميركية وإلى كامالا هاريس نائبة الرئيس، وأصدق الأمنيات بالتوفيق لهما في تحقيق مزيد من التقدم للشعب الأميركي الصديق”.

يتبع …………

 

الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

شاهد أيضاً

روسيا تلقي القبض على السفاح الذي قتل 26 امرأة عجوزا.. فيديو

صوت العرب – ألقت الشرطة الروسية، اليوم الثلاثاء، القبض على رجل قتل 26 امرأة عجوزا، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: