الظواهري يدعو لشن هجمات ضد إسرائيل وحلفائها في جميع أنحاء العالم في ذكرى هجمات 11 سبتمبر - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الظواهري يدعو لشن هجمات ضد إسرائيل وحلفائها في جميع أنحاء العالم في ذكرى هجمات 11 سبتمبر

الظواهري يدعو لشن هجمات ضد إسرائيل وحلفائها في جميع أنحاء العالم في ذكرى هجمات 11 سبتمبر

القاهرة ـ صوت العرب – (د ب أ)- دعا زعيم القاعدة أيمن الظواهري إلى شن هجمات ضد إسرائيل وحلفائها في جميع أنحاء العالم، وذلك في تسجيل نشر في الذكرى الـ 18 لهجمات 11 أيلول/سبتمبر في الولايات المتحدة.

وقال الظواهري في تسجيل فيديو بثته اليوم الأربعاء مؤسسة السحاب، الذراع الإعلامي لتنظيم القاعدة: “إخواني المجاهدين في فلسطين وبقية الأمة الإسلامية، إن مصالح إسرائيل وحلفائها الأمريكيين والبريطانيين والفرنسيين والروس والأوروبيين، منتشرة في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف أن إسرائيل وحلفاءها “يخنقون الجهاد” في الأراضي الفلسطينية.

وذكر: “كما يتآمرون ويتحدون ضدنا في كل مكان، يجب أن نطاردهم في كل مكان في الوقت والمكان الذي نختاره. كونوا مبتكرين ومبدعين في اساليبكم”.

وتولى الظواهري، الجراح المصري الذي تحول إلى إرهابي، زعامة القاعدة عام 2011 بعد مقتل أسامة بن لادن على يد قوات العمليات الخاصة الأمريكية في مخبأه في باكستان.

ويعتقد أن زعيم القاعدة المسن يختبئ في المناطق القبلية الباكستانية بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

ودافع الظواهري عن هجمات 11 أيلول/سبتمبر، التي خلفت قرابة 3000 قتيل عندما شن إرهابيو القاعدة هجوما بطائرات ركاب مختطفة في نيويورك وواشنطن وبنسلفانيا.

وتساءل: “أود أن أسألهم إذا كانوا يعتقدون أننا قتلنا أبرياء في مركز التجارة العالمي- وهذا افتراض خاطئ في البداية – هل كان هؤلاء الذين قتلوا في البنتاجون أبرياء أيضًا؟”.

وحث الظواهري الجهاديين على مهاجمة القوات الغربية في جميع أنحاء العالم، وخاصة في العالم الإسلامي. وقال “فهاجموهم انتقامًا لجرائمهم في فلسطين ودعمهم لإسرائيل”.

شاهد أيضاً

شاهد …دمشق أوقفت عرض فيلم شاهد ..دمشق أوقفت عرض فيلم “دم النخيل” افتتحه بشار الأسد إثر احتجاجات من الطائفة الدرزية

دمشق – صوت العرب –  اضطرت “المؤسسة العامة للسينما” في سوريا لإيقاف عرض فيلم سينمائي …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم