' rel='stylesheet' type='text/css'>

الضفة الغربية:مواجهات مع قوات الاحتلال ..اعتقالات  وحصار عسكري لقرى نابلس.

الضفة الغربية:مواجهات مع قوات الاحتلال ..اعتقالات  وحصار عسكري لقرى نابلس.

صوت العرب:فلسطين.

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات في الضفة الغربية، اعتقلت خلالها عددا من المواطنين بينهم أسرى محررون، واندلعت على إثرها مواجهات أصيب خلالها العديد من الشبان، فيما حاصر جيش الاحتلال قرى نابلس وحولها لثكنة عسكرية، بحثا عن منفذي عملية إطلاق النار.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال شنت حملة اقتحامات في قرى شرق نابلس، عقب تعرض مركبة للمستوطنين لإطلاق النار بالقرب من مستوطنة “ألون موريه”.

واندلعت مواجهات في عدة قرى شرق محافظة نابلس بالتزامن مع حملات الدهم والتفتيش والاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال، ما تسبب بإصابة عدد من الشبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات مدخل قرية عزموط.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية سالم، وشرعت بعمليات تفتيش واسعة لمنازل المواطنين، واعتقلت ثلاثة مواطنين وهم: أنس عاكف جميل اشتية، وشقيقه خالد، وعمرو مصطفى عبد المجيد حمدان.

ونفذ مسلحون مساء أمس الأربعاء، عملية إطلاق نار استهدفت مركبة للمستوطنين على طريق مستوطنة “الون موريه” المقامة على أراضي المواطنين شرق مدينة نابلس.

وفي محافظة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال قرية خربثا بني حارثه، واعتقلت الأسير المحرر الشاب علي أحمد الشيخ، بعد دهم وتفتيش منزله في البلدة.

وفي محافظة بيت لحم، أصيب ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال واعتقل ثلاثة آخرين، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام مخيم عايدة.

وأفاد نادي الأسير أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم عايدة، وأطلقت نيران أسلحتها، ما أدى الى إصابة ثلاثة شبان بأعيرة نارية، نقلوا على إثرها إلى مستشفى بيت جالا، لتلقي العلاج.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت عقب اقتحامها للمخيم كلا من: فادي محمد نصر الله، وأنس نصر الله، وأحمد عادل حجاجره، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

ومن محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد برقان، عقب دهم منزله في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل مدينة الخليل، وبلداتها، ومخيماتها، وفتشت مركبات المواطنين، ودققت في هوياتهم.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: