الصوت الذهبي " نداء شرارة"...اّخر ليالي الطرب على المسرح الشمالي. - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الصوت الذهبي ” نداء شرارة”…اّخر ليالي الطرب على المسرح الشمالي.

الصوت الذهبي ” نداء شرارة”…اّخر ليالي الطرب على المسرح الشمالي.

“نداء”: سعيدة بمشاركتي في المهرجان…في ليلة الختام.

رسمي محاسنة   ود. انتصار عبد الجابر : صوت العرب.

في كل مرة ينجح الرهان على المطربة” نداء شرارة”،باختياراتها المميزة، سواء من اغانيها الخاصة، أو اختياراتها من عيون الطرب العربي،و حضورها وشخصيتها المرحة، والواثقة، وبالطبع الصوت الدافئ الجميل، بإمكانياته كموهبة مدهشة بالقدرة على أداء كل الألوان، والتنقل بين الطبقات والعرب الصوتية بسلاسة.

المسرح الشمالي الذي بدأ باستقطاب الجمهور،كان فيه حضور مميز، وجمهور جاء ليتابع ليلة طربية،وبينهم وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال ” جمانة غنيمات”، فكانت بداية ” قيثارة الاردن” مع اغنية” بعدو عطرك”من كلماتها، وألحان “غارو كليكيان”،وتوزيع “جان ىماري رياشي”،وكان اختيار ذكي لأغنية جميلة يحبها الجمهور،ثم اغنية” ضحكت الدنيا”،وبعدها أغنيتها” حبيتك بالثلاثة”،كلمات ” احمد حسن راؤول”،وألحان” سامر أبو طالب” وتوزيع” جان ماري رياشي”، وهي تنتمي للون الطربي الرومانسي، وتذهب الى الحان “بليغ حمدي” في واحدة من اغاني “فايزة أحمد” وهي اغنية” ماتحبنيش” التي أعطتها من احساسها، الى جانب الاداء الصوتي المميز.

وبعد استهلال على الناي، شاركها الجمهور باغنية” غنيلي شوي شوي”، التي غنتها أم كلثوم في فيلم ” سلاّمة” 1946، وهي من الأغاني الخالدة أدتها ” نداء” بتمكن واقتدار.

وتاخذ الجمهور الى اللون الطربي، اغنية “حبينا واتحبينا” بمفرداتها الشفافه، وجملتها اللحنية الجميلة، واستعراض إمكانات صوتها بهذه الاغنية الصعبة. وتعود الى اغنية” سهرانة انا حيرانة”، وهي من الاغاني المهمة في مسيرتها الغنائية، كتبها “وسام صبري” ومن ألحان ” تامر عاشور”.كما قدمت اغنية” بدي شوفك كل يوم” من اللون اللبناني.

و بمرافقة الجيتار، تفرض الصمت على المدرج، وتغني قصيدة” أصابك عشق”، ومن اغاني ” عمرو دياب” اختارت اغنية” حبيبي ولا على باله” التي أعطتها  من احساسها، ورقتها، وتلوين مفرداتها بصوتها.

وتعود الى اغانيها، وتقدم أغنيتها المشهورة” ابن النشامى”  من كلماتها، وهي لحن تراثي،حيث رددها معها الجمهور، وبعدها تصمت الموسيقى، ويهدأ الجمهور، لتغني “قيثارة الاردن” مقاطع من اغنية” يامسهرني” لتكون الليلة الاخيرة في المسرح الشمالي، امسية من الطرب والفرح في فضاءات جرش.

وفي تصريح خاص ب” ميديا نيوز، وصوت العرب” قالت الفنانة” نداء شرارة” :” سعيدة جدا بأن اشارك بمهرجان بلدي، هذا المهرجان العظيم،الذي تميز في هذه الدورة بتنوعه واختياراته،وسعيدة بان اكون في ليلة الختام ، واشكر مدير المهرجان” ايمن سماوي” وكل من ساهم باخراج هذه الدورة بما يليق بنا كاردنيين،كما وأشكر الجمهور الذي جاء وحضر وتفاعل مع ما قدمته من اغاني، واشكر وسائل الاعلام الاردنية، الحاضرة في مختلف فعاليات المهرجان”.

الروائي” هزاع البراري”، أمين عام وزارة الثقافة، قدم درع المهرجان للفنانة” نداء شرارة” تكريما لها، وتقديرا لمشاركتها في المهرجان.

كما قام بتكريم الزميلة الاعلامية” نسرين غسان” التي قدمت نجوم المسرح الشمالي.

أنقر على الصورة لتكبيرها 

شاهد أيضاً

1000 ضابط يشاركون في إغلاق موقع إلكتروني لبيع المتفجرات

صوت العرب – رويترز – قام نحو ألف ضابط شرطة بمداهمات، الثلاثاء  20 أغسطس/آب، في …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم