' rel='stylesheet' type='text/css'>

«الشيشة» تُسقط حضانة أم في الكويت

«الشيشة» تُسقط حضانة أم في الكويت

صوت العرب – الكويت – متابعات 

 أرست محكمة الأسرة مبدأ جديدا في قضايا «الأحوال الشخصية»، وأسقطت حضانة أم مطلقة عن أبنائها، وذلك بعد ثبوت ما يفيد أنها تقضي ساعات في تدخين الشيشة خارج المنزل، وذلك وفقاً لصحيفة القبس الكويتية.

واعتبرت المحكمة أن تدخين الشيشة بالنسبة للأم الحاضنة يعتبر «مشينا»، وبالتالي فإن تضييعها لساعات في استخدام أمر ضار بالصحة وغير لائق اجتماعيا للأم من شأنه أن يسقط الحضانة، وبالتالي فإن سلوك تربيتها لأبنائها لن يكون في مأمن.

ورد قانونيون على تساؤلات كثيرة من الإناث، ورؤيتهن أن الرجال أيضاً يدخنون، فبالتالي يجب أن تكون مساواة في ذلك، حيث أوضح عدد من المحامين لـ القبس أن للمرأة أيضاً الحق برفع دعوى ضد زوجها «المدخن»، لأن في ذلك إضرارا بصحتها وأبنائها.

واستدرك المحامون: «لكن حتى الآن لم ترفع اي امرأة دعوى من هذا النوع، وبالتالي فإن المطالبة بالمساواة في شيء موجود أصلاً لا يصح أن يطرح».

واشار المحامون إلى أمر مهم قد لا ينتبه إليه أحد، وهو ان بعض الزوجات يرغبن في الطلاق، ولا يجدن سبباً لذلك، وقد يستخدمن الشيشة عذرا حتى يتم تطليقهن بلا عناء.

اما الموضوع الأهم فهو أن هناك عشرات القضايا يتم إسقاط الحضانة فيها لأسباب عادية جداً، تكون مشابهة للتدخين أو بسبب الصور التي يتم عرضها في مواقع التواصل الاجتماعي للحياة الخاصة للأمهات!

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: