' rel='stylesheet' type='text/css'>

الشاعر الأردني أحمد الخطيب يفوز بالمركز الأول في محور الشعر بجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي.

الشاعر الأردني أحمد الخطيب يفوز بالمركز الأول في محور الشعر بجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي.

محمد الاصغر محاسنه : صوت العرب.

حصد الشاعر الأردني أحمد الخطيب المركز الأول في محور الشعر عن مخطوط ” تغريبة حارس المعنى”، ضمن محاور جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي، وشهدت الدورة الحادية عشر منافسة عالية في محور الشعر إذ بلغ عدد المشاركين 900 شاعر من مختلف الدول العربية.

وجاء هذا الفوز ليتوج مسيرة الشاعر التي بدأت منذ أربعين سنة، قدم خلالها للمكتبة الشعرية 24 ديواناً شعريا، إضافة إلى ثلاثة كتب في مجال النقد.

 

الخطيب أعرب عن سعادته بالفوز بالجائزة التي يرى أنها تتربع على عرش الجوائز العربية بما تتمتع به من مصداقية  ولجان تحكيم عالية المستوى، إذ أصبحت محط ترقب واهتمام لكل مبدعي العالم العربي، لافتاً إلى أن هذا الفوز هو لكل مبدع أردني.

وكانت جائزة الطيب صالح للإبداع الكتابي أعلنت في السادس عشر من الشهر الحالي، أسماء الفائزين في المسابقة لعام 2021 في مجالات الشعر والقصة القصيرة والرواية، الدورة الحادية عشر، وشارك في محاور الجائزة 1762 مشاركا من جميع الدول العربية.

وفاز في مجال الشعر بالمركز الأول أحمد نمر سليمان الخطيب من الأردن عن ديوانه “تغريبة حارس المعنى”.، المركز الثانى الشاعر أحمد حامد يونس من السودان عن مجموعته الشعرية  “نازح في فضاء الجسد”، المركز الثالث الشاعر محمد نديم محمد على من جمهورية السودان، عن مجموعته الشعرية “أناشيد الأسئلة”،

وفى مجال القصة القصيرة فاز بالمركز الأول عمرو العادلى عن مجموعته “الغروب خارج الرأس”. المركز الثاني الكاتب ضارى ناجى الغضبان عن مجموعته “نادى الحفاة”،  المركز الثالث الكاتب قيس عمر محمد محمود من العراق عن مجموعته “لا ضلال لنمور بورخيس”،

وفى مجال الرواية فاز بالمركز الأول نعيم مهلهل من العراق عن روايته “أوروك هايكو الغرام من فم جلجامش”. المركز الثانى طارق فراج، من مصر عن روايته “لعبة السفر” ، وفاز بالمركز الثالث حجاج أدول من مصر عن روايته “غرام وانتقام بسوسو”

إقرأ ايضاً

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: