السيسي يتحدث عن الزهد في الرئاسة : "أقتدي بالنبي محمد، وعمري ما كذبت" (فيديو)!! - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الرئيسية / أخبار مصر / السيسي يتحدث عن الزهد في الرئاسة : “أقتدي بالنبي محمد، وعمري ما كذبت” (فيديو)!!

السيسي يتحدث عن الزهد في الرئاسة : “أقتدي بالنبي محمد، وعمري ما كذبت” (فيديو)!!

القاهرة – صوت العرب – قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إنَّ الجميع زاهدون في تولِّي الرئاسة، وإنه لم يأت للسلطة طامعاً في شيء، وأكد أيضاً أنه لا يكذب أبداً حتى في السياسة، فيما علق على حديث شيخ الأزهر حول وثيقة الإنسانية للنبي محمد بقوله إن «الكلام سهل»، ويصعب تطبيق الأخوة في مصر.

طلب من عدلي منصور الترشح للرئاسة

وفي كلمة امتدت لـ20 دقيقة ألقاها السيسي خلال مشاركته احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، الخميس 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، أكد أنه ألحَّ على عدلي منصور (الرئيس المؤقت لمصر بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي في 2013) للترشح للرئاسة قبل الانتخابات بأشهر، ليبقى في منصبه، ليردّ عليه منصور الذي حضر الاحتفالية أيضاً بالقول: «كفاية كده، كلنا زاهدون فيها، لأننا هنتحاسب دنيا وآخرة».

لا يطمع في شيء من الحكم: «أبقى أوحش منهم»

واصل السيسي: «الحكاية مش حكاية رئيس ونظام.. دا قضية بناء أمة والدفاع عنها وحمايتها عشان تتحط في المكان اللي ربنا يقدرنا عليه، ومن الناحية التانية مواجهة الشر وأهله لأنني لا أنسى ذلك، سواء الآن أو من سنوات طويلة سابقة، ومن سنوات طويلة فاتت الناس اللي تعرفني تعرف عمري ما كدبت، حتى في السياسة، مفيش الكلام ده، لأن النبي عليه الصلاة والسلام كان قائداً، ونجح كذلك عشان الصلة، وربنا يجعلنا من أهل الصلة».

وأكد أنه لا يطمع في شيءٍ من حكمِه لمصر، في ظلِّ تسريبات حول إنفاقه مليارات الدولارات لبناء وتجديد قصور يعيش بها هو وزوجته انتصار السيسي، وقال: «لو تصورتم إن 30 يونيو و3 يوليو إنى كنت جاي طمعان في حاجة تبقوا ظلمتم الفكرة والقيم والمبادئ التي وقفنا لأجلها، دا أنا أبقى أوحش منهم.. لا والله».

يحارب الإرهاب لأجل الدين

كذلك أكد في كلمته التي ألقاها بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، أن لديه إرادة لا تلين في مواجهة الإرهاب لأجل «خاطر الدين»، معتبراً أن ذلك يؤثر على النظرة للدين والإيمان بالله، وأضاف: «الناس اتشككت إيه الأديان اللى بتطلع تقتل وتدمر في الناس بالشكل ده».

كيف أطبق الأخوة التي تحدَّث عنها النبي في مصر؟

وعلَّق السيسي على حديث شيخ الأزهر أحمد الطيب قبلَه، عن الأخوة الإنسانية، وقال إن كلمة «أخوة إنسانية هي كلمة عامة تحتاج إلى استراتيجيات»، واعتبر أن ما ورد في القرآن والسنة «كلام استراتيجيات وعناوين»، وأن الرسول قال كلمة «الأخوّة» وتساءل: «لكن كيف أطبقها في مصر؟».

وأضاف: «إننا نقتدي بالرسول الكريم، ونبذل أقصى جهد لتحقيق نقلة نوعية في أداء دولتنا»، مؤكداً سعيه لتوفير سبل السلام والتنمية والازدهار، دون الالتفات إلى ما سماه «محاولات التعطيل التي يقوم بها أعداؤنا».

كما هنّأ المصريين بمناسبة ذكرى المولد النبوي، وكرّم عدداً من الرموز الدينية، بحضور رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ومفتي الجمهورية شوقي علام، وعدد آخر من الشخصيات والسياسيين.

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

بعد قرار قضائي بنقل 12 طفلاً توقيف راهبتين: 30 ألف دولار “ثمن” الطفل الأشقر و15 ألف الأسمر!

رضوان مرتضى  رفضت رئيسة جمعية تقدّم نفسها كجمعية لحماية الأطفال، الراهبة م. ح، تنفيذ قرار …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم