السودان : قوى “التغيير” تتسلم المسودة النهائية لاتفاق الخرطوم - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الرئيسية / أخبار السودان / السودان : قوى “التغيير” تتسلم المسودة النهائية لاتفاق الخرطوم

السودان : قوى “التغيير” تتسلم المسودة النهائية لاتفاق الخرطوم

الخرطوم – صوت العرب – قال قيادي بقوى “إعلان الحرية والتغيير” بالسودان، إن الوساطة الإفريقية ستسلمهم في وقت لاحق الأربعاء، المسودة النهائية للاتفاق مع المجلس العسكري السوداني قبل التوقيع عليها.

وأضاف المصدر وهو عضو لجنة التفاوض بالحرية والتغيير طالبا عدم ذكر اسمه للأناضول، أن الوساطة الإفريقية ستسلمهم المسودة النهائية للاتفاق عند الساعة السابعة مساء اليوم بتوقيت السوان (17:00 تغ).

من جهة أخرى، نقل المركز السوداني للخدمات الصحافية عن القيادي بقوي الحرية والتغيير صديق يوسف قوله إن وثيقة الاتفاق في صيغتها النهائية وفي انتظار قبول التوقيع عليها.

وأعرب يوسف عن أمله في أن تكون الوثيقة “متطابقة مع رغبات الجميع ومع ما تم التوصل إليه”.

ودعا إلى “التسريع والتوافق حتى لا يطول أمد الحوار أكثر من ذلك، مضيفاً “من المفترض تسليم الوثيقة للكتل السياسية لإبداء وجهات النظر والملاحظات حولها.”

وحتى الساعة 16.30 تغ، لم تصدر عن الوساطة ولا قوى التغيير أو المجلس العسكري، إفادة رسمية بخصوص الموعد الدقيق لتسليم المسودة.

غير أنه، أمس الثلاثاء، أعلن المجلس العسكري على لسان الناطق الرسمي باسمه شمس الدين الكباشي، ، “اكتمال صياغة مسودة الاتفاق” التي سيوقعها مع قوى إعلان الحرية والتغيير وتسليمها للأطراف، الأربعاء، “وبعدها ستكون جاهزة للتوقيع عقب المراجعة وإعلان موعد التوقيع النهائي”.

وأعلن المجلس العسكري وقوى التغيير، فجر 5 يوليو/تموز الجاري “التوصل إلى اتفاق لتقاسم السلطة خلال فترة انتقالية تقود إلى انتخابات”.

ويتضمن الاتفاق، الذي تم بوساطة إثيوبيا والاتحاد الإفريقي، تشكيل مجلس سيادي يقود المرحلة الانتقالية لمدة 3 سنوات أو تزيد قليلًا، ويتكون من 5 عسكريين و5 مدنيين، إضافة إلى عضو آخر يتوافق عليه الطرفان.

وتولى المجلس العسكري الحكم، بعد أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل/ نيسان الماضي، عمر البشير (حكم من 1989 إلى 2019) من الرئاسة، تحت وطأة احتجاجات شعبية، بدأت أواخر العام الماضي، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

(الأناضول)

شاهد أيضاً

ملحمة جديدة.. تحيا الجزائر ..!!

صالح الراشد صوت العرب – خاص – استعادت الجزائر أبطالها في حروب الإستقلال, فخرج الأمير …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم