' rel='stylesheet' type='text/css'>

السودان.. حمدوك يعلن تسلمه قائمة بـ49 مرشح لـ14 حقيبة وزارية

الخرطوم – صوت العرب – أعلنت رئاسة الوزراء السودانية أن ترشيحات الوزراء التي قدمت لها بلغت 49 مرشحا لـ14 حقيبة وزارية.

وحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا) قال رئيس الوزراء د عبدالله حمدوك: “استلمت عند الساعة الثالثة من عصر اليوم الثلاثاء الموافق ٢٧ أغسطس/ آب ٢٠١٩، قوائم ترشيحات الوزراء المقدمة من قوى إعلان الحرّية والتغيير”.

وأضاف حمدوك: “بلغت الترشيحات (٤٩) مرشحاً ومرشحة لعدد (١٤) وزارة و(١٦) مرشحاً ومرشحة لعدد (٥) مجالس وزارية متخصصة”.

وتسلم رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك قائمة المرشحين للمناصب الوزارية في مجلس الوزراء الانتقالي بعد حسمها من المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير تمهيدا لإعلانها لاحقا.

وقال القيادي بقوى الحرية والتغيير صلاح مناع إن عدد الوزارات بلغ 15 وزارة، إضافة إلى وزارتي الدفاع والداخلية، وأربعة مجالس أخرى، وقال إنهم يتوقعون أن يعلن رئيس الوزراء تشكيلة حكومته النهائية غدا الأربعاء.

ومن جانبه أعلن القيادي بقوى الحرية والتغيير محمد ضياء الدين، عبر صفحته على فيسبوك، استكمال قوائم المرشحين لمجلس الوزراء بالتوافق، وتسليمها لحمدوك، لاختيار وزراء حكومته.

وقال بيان مقتضب لقوى الحرية والتغيير صباح اليوم، إن اجتماع المجلس القيادي لقوى إعلان الحرية والتغيير انتهى. وسيقوم مستشار رئيس الوزراء للشؤون السياسية باستلام قائمة المرشحين على أن يلتئم اجتماع بين رئيس الوزراء ووفد مصغر من المجلس القيادي لقوى الحرية والتغيير ظهيرة اليوم.

شاهد أيضاً

سيصبح “دكتاتوراً” برعاية القانون.. تفاصيل “الصلاحيات السرية” التي قد يتمتع بها ترامب قبل الانتخابات الرئاسية

صوت العرب – يخشى حقوقيون ومحللون قانونيون أمريكيون أن تتحول “السلطات السرية” التي يملكها الرئيس …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: